الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:57 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محظورات امتحانات نهاية العام الدراسي للجامعات

امتحانات
امتحانات

انطلقت امتحانات نهاية العام الدراسى للجامعات 2022/2023، واتخذت كل جامعة إجراءات تأمينية مشددة، لمنع الغش أو تداول الامتحانات على جروبات مواقع التواصل الاجتماعي، كما أقرت الجامعات مجموعة من الممنوعات على الطلاب قبل دخول اللجان، لأداء الامتحانات.

امتحانات نهاية العام الدراسى للجامعات
وننشر في هذا التقرير أهم أو قائمة المحظورات على الطلاب في امتحانات نهاية العام الدراسى للجامعات 2022/2023،
وتشمل قائمة المحظورات على طلاب الجامعات، دخول أجهزة الموبايل إلى لجان الامتحانات ، بالإضافة إ لى مع الدخول بالسماعات والساعات الذكية، وأية أجهزة إلكترونية من الممكن استخدامها في الغش أو تصوير ونشر الامتحانات.

امتحانات نهاية العام الدراسى للجامعات
وشددت الجامعات على أنها تلقت قائمة المحظورات من المجلس الأعلى للجامعات، وسيتم تطبيقها بطريقة حازمة، مشيرة إلى أنه يجب على الطلاب حضور امتحانات نهاية العام الدراسى للجامعات 2022/2023، قبل موعد بدء فتح لجان الامتحان بمدة كافية، كما شددت الجامعات على ضرورة احضار الطلاب المستلزمات والأدوات الشخصية من الأقلام والأدوات المستخدمة فى الاختبار بالنسبة للكليات العملية، وألا يتم الاستعانة بأدوات الطلاب الآخرين.

امتحانات نهاية العام الدراسى للجامعات

وقررت الجامعات منع دخول الطلاب بالكتب الدراسية إلى لجان الامتحانات، مع التأكيد على ضرورة احضار اثبات الشخصية للطالب.


وأكدت قرارات الجامعات على أنه من الممنوع إثارة الشغب داخل لجان الامتحانات، مشددة على عدم التحدث مع الطلاب داخل لجان الامتحانات.


وقررت الجامعات أنه سيتم تطيبق القانون أثناء امتحانات نهاية العام الدراسى للجامعات 2022/2023، وسيتم التصدى بحزم لأية محاولة الغش، وهذا سوف يعرض الطالب لعقوبة صارمة تصل إلى إلغاء الامتحان لمدد مختلفة.

امتحانات نهاية العام الدراسي للجامعات

وحذرت الجامعات من التكدس والزحام أمام اللجان بعد الانتهاء من امتحانات نهاية العام الدراسى للجامعات 2022/2023.

وفقا للجدول المعلن من قبل المجلس الأعلى للجامعات، فقد بدأت السبت الماضي، امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى 2022/ 2023، ومن المقرر أن تستمر امتحانات نهاية العام الدراسى بالجامعات حتى يوم 15 يونيو المقبل، وبعدها تبدأ عملية التصحيح ورصد الدرجات ثم إعلان النتائج.

اقرأ أيضا: أعرف نتيجتك.. روابط نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2023