الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:17 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غرفة صناعة الجلود تستعد للمشاركة فى 3 معارض خارجية لزيادة صادرات القطاع

جلود
جلود

أعلنت غرفة صناعة الجلود بالاتحاد العام للصناعات المصرية عن استعدادها للمشاركة في 3 معارض خارجية خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف زيادة صادرات القطاع، فضلا عن فتح مزيد من الأسواق الجديدة للأحذية والمنتجات المصرية في الأسواق الخارجية.

وقال جمال السمالوطي، رئيس غرفة صناعة الجلود، إن هناك استعدادات للمشاركة في عدد من العارض الدولية في السعودية والعراق وليبيا، وذلك في إطار زيادة الصادرات والقدرة التنافسية والارتقاء بالقطاع فضلا عن زيادة صادرات القطاع الذي يتماشي مع مستهدفات الدولة للوصول إلى الـ 100 مليار دولار سنويًا.

وأوضح رئيس الغرفة، لأن من أبرز المعارض الدولية التي يتم الاستعداد للمشاركة فيها المعرض الدولي للازياء والموضة ومعرض الموضة والمنتجات الجلدية والذي يقام في المملكة السعودية خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر المقبل، حيث تستهدف غرفة الجلود زيادة الصادرات إلى السوق السعودي على اعتبار أنه سوق واعد ومن أبرز الأسواق المقرر رفع الصاظرات المصرية إليها.


كما نوه رئيس الغرفة على أن المعرض الثاني المقرر المشاركة فيه هو معرض يقام في العراق سوف يتم إقامته في شهر سبتمبر المقبل ويضم بعثة تجارية مصرية، فيما أوضح أن المعرض الثالث هو الذي يتم إقامته في ليبيا خلال شهر يناير من عام 2024.

اقرأ أيضًا.. «الحكومة»: لدينا 152 فرصة استثمارية صناعية محتملة.. ونصيب الأسد لـ«الصناعات الهندسية»