الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:51 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حبس المتهمين بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم 4 أيام

الفنان/ صبري عبد المنعم
الفنان/ صبري عبد المنعم
القاهرة

قررت نيابة المقطم الجزئية العامة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الثلاثاء، حبس متهمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامهم بالنصب والاحتيال على الفنان صبري عبد المنعم في بيع شقة سكنية بلغ ثمنها مليون و900 ألف جنيه بحيلة بيعها.

وقد ذكر المجني عليه الفنان صبري عبد المنعم، في تحقيقات النيابة المختصة، إن المتهمين عرضوا عليه مبلغ مناسب بشراء شقته، التي وضع فيها تحويشه عمره من الشقى والتعب، وقاموا بإحضار عقود البيع التي كانت جاهزة على التوقيع بعد حصولهم على العقد الأساس من الفنان، ثم توجهوا إلى أحد مكاتب الشهر العقاري لتحرير توكيل البيع مقابل إيداع حقه المالي في البنك وحصوله منهم على شيك بنكي من المفترض أنه معتمد، وعلى ذلك جرى توقيعه على توكيل البيع بالشهر العقاري، ثم بعد ذلك قام الفنان رجوعه للبنك حتى يتمكن من موعد صرف الشيك، ليفاجأ بعدم وجود رصيد في حسابه وبتزوير الشيك الذي أعطوه له المتهمين، وفروا هاربين.

وعلى ذلك قام المجني عليه الفنان صبري عبد المنعم، بتحرير محضر بالواقعة، وتوجه إلى مديريات الأمن حتى يخبرهم بواقعه النصب عليه وعلى الفور تحركت أجهزة وزارة الداخلية من غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، حتى تتمكن من تحديد هوية المتهمين المبلغ عنهم المجني عليه، بعد تلقيها إخطارا من قسم شرطة المقطم، التابع للدائرة التي يوجد بها الشقة يفيد بورود بلاغ من الفنان صبري عبد المنعم أحمد حسين، الذي يبلغ من العمر 78 عاما، يتهم 4 أشخاص بقيامهم بالنصب عليه وهم المتهم "ن. ع" والمتهم الثاني "ع. ط"، بالنصب عليه في شقة ملك بنفس ذات دائرة القسم، التي جرى بيعها بمبلغ وقدره 36 ألف دولار بما يعادل مليون و900 ألف جنيه مصري لصالح إحدى الشركات.

وبعد تقنين الإجراءات وجمع المعلومات باستخدام التقنيات الفنية الحديثة من قبل أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، بمشاركة مباحث قسم المقطم، قُبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة التي قررت تجديد حبسهم، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضا: إحالة المتهمين بمضايقة سائحة فى وسط البلد لمحكمة الجنايات