الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:51 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المناحل عامت في المياه».. مصري يوثق خسارة 350 خلية نحل بسبب «سيول الأردن»

غرق المناحل
غرق المناحل

عامل مصري في الأردن وثق لحظة من أصعب اللحظات التي شهدها عام 2023، حيث غمرت 350 خلية نحل في منطقة «الأزرق» بالأردن مياه سيول الأردن التي ضربت المنطقة، خلال اليومين الماضيين.

غرق منحل بسبب سيول الأردن

البداية بانتشار مقطع فيديو على منصة تويتر الاجتماعية، والتي تعد الأشهر بين منصات التواصل الاجتماعي استخداما في الأردن، لتوثيق عامل مصري مياه سيول الأردن التي ضربت المنطقة، وتسبب في غمر وإتلاف 350 خلية نحل، وتسبب في خسائر مالية كبيرة لمالكها.

تداول فيديو إتلاف المناحل

وانتشر مقطع الفيديو الذي قام بتصويره العامل المصري الذي يخدم في المنحل، معربا حزنه وأسفه على ما حدث جراء السيل، داعيا الله أن يعوض صاحب المنحل عن ما حدث من فاجعة، مما جعل مقطع الفيديو ينتشر بسرعة البرق بين النشطاء.

من ناحيته، نشر الفيديو مالك مناحل أبو زريق، عبد الله أبو زريق، الذي تعرض لتلك الخسائر عبر حسابه بمنصة فيسبوك، مثمنًا نُبل مشاعر العامل التي ظهرت من خلال الفيديو.

ووفقا لـ سكاي نيوز عربية، فقد بلغت خسائر المناحل المادية 98.5 ألف دولار، وتم سحب كل خليا المنحل بعد شفط مياه السيول التي ارتفعت لأكثر من 100 سم تقريبا.

صاحب المنحل قال إنه لم يكن يتوقع ان تصل الأمطار لدرجة السيول، لتتسبب في جرف خلايا النحل، مضيفا أنه لا خطأ على وزارة الزراعة، لأن الظروف المناخية لم تكن متوقعة كما حدث وكانت مفاجئة لعدد كبير من التجار بالمنطقة.

تعليق صاحب المنحل

وعلق عبد الله أبو زريق قائلا: "أطلب العوض من الله فقط، ولا أريد تعويضا حتى من المؤسسات الحكومية، فأنا لا أرغب بذلك".

اقرأ أيضا: فقد النطق وأصيب بـ«التأتأة».. حكاية البلوجر نديم بهاء مع المرض النفسي