الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتوجيه السيسي.. «الحوار الوطني» يناقش غدا مشروع قانون «الأعلى للتعليم والتدريب»

الحوار الوطني
الحوار الوطني

قال جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الحوار الوطني سيعقد غدا الأربعاء، جلسة خاصة لمناقشة مشروع قانون المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب المُحال من رئاسة الوزراء بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: لاجئ بيئي.. ضحية جديدة تنضم إلى قائمة كوارث «التغيرات المناخية».. فيديو


وأضاف الكشكي، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الثلاثاء، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الجلسة ستبدأ غدا الأربعاء الساعة الـ 12 ظهرا، مشيرا إلى أنها حلسة هامة جدا لأنها تعكس حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشاركة الحوار الوطني في مناقشة مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة قبل عرضها على مجلس النواب، لافتا الانتباه إلى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني.

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن البنود التي يتضمنها مشروع قانون المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب تتعلق بوضع استراتيجية عامة للمنظومة التعليمية في مصر وربط التعليم المصري والتدريب بسوق العمل واحتياجاته وتطوير المنظومة التعليمية بكامل أركانها من التعليم الجامعي وقبل الجامعي والفني.

وواصل عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن مشروع القانون يستهدف صياغة الاستراتيجية الوطنية للتعليم والتدريب في مصر، منوها بأن مناقشة مشروع القانون في الحوار الوطني من قبل الخبراء والمتخصصين ستفضي إلى بلورة صيغة نهائية لمشروع القانون وربما سيتم تضمين إضافات جديدة.