الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

نهى الصناديدي: منظومة التأمين الصحي الشامل تقدم خدمة متطورة

منظومة التأمين الصحي الشامل
منظومة التأمين الصحي الشامل

قالت نهى الصناديدي، مدير الإدارة العامة للرعاية الأولية بهيئة الرعاية الصحية، إن منظومة التأمين الصحي الشامل مقدمة للخدمات من خلال الهيئة العامة للرعاية الصحية، التي بدأ تفعيل الخدمات بها منذ شهر يوليو 2019 حتى الآن، موضحة أن البداية كانت بمحافظة بورسعيد، وتلتها الإسماعيلية، والأقصر، وجنوب سيناء.

وأضافت مدير الإدارة العامة للرعاية الأولية بهيئة الرعاية الصحية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المنظومة تقدم خدمة صحية متطورة وقائمة على نظم عالمية من حيث أن حجر الأساس فيها، وهي سابقة من خلال الهيئة العامة للرعاية الصحية، وهي الجهة الوحيدة التي تقدم هذا النوع من الخدمة، وهو عن طريق منشآت الرعاية الأولية التي بها نظام طب الأسرة.

وتابعت "الصناديدي"، أن طب الأسرة يعتمد في الأساس على طبيب الأسرة، وهو شيء رئيسي في المنظومة، موضحة أنه منوط بمتابعة الأسرة المصرية بكل أفرادها، كما أنه مسؤول عن تقديم حزمة الخدمات الصحية، حيث إنه يقدم جميع الخدمات الطبية شاملة متابعة الأمراض المزمنة، والأطفال، والسيدات الحامل، وخدمات تنظيم الأسرة، وكتابة وصرف الأدوية، وتقديم الخدمات المعملية.

اقرأ أيضًا: رئيس هيئة الرعاية الصحية يصدر حركة تنقلات وتكليفات موسعة في قيادات الهيئة

موضوعات متعلقة