الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:03 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تشارك في ذكرى زيارة العائلة المقدسة والبابا تواضروس: مصر أرض مباركة

وزيرة الهجرة والبابا تواضروس
وزيرة الهجرة والبابا تواضروس

في إطار مشاركة السفيرة سها وزيرة الهجرة في كافة الاحتفالات الوطنية الدينية، وتحديدًا الدينية مثل " زيارة العائلة المقدسة إلى مصر" بكنيسة أبي سرجة، حيث أن الامر يستهدف الترويج للسياحي.

من جانبة، قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، غن الدولة المصرية توالي أهتمامًا كبيرًا بمسار العائلة المقدسة، حيث أن الأمر يستهدف في المقام الأول ترويجًا سياحيًا دينيًا، مشيرة إلى رحلة الــعائلة المقدســة تجذب الملايين من السياح.

وزيرة الهجرة

اقرأ أيضًا: البابا تواضروس يترأس قداس دخول العائلة المقدسة

كلمة البابا تواضروس الثاني

على جانب أخر، أكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن أرض مصر مباركة، وبالتالي الإحساس بأن السيد المسيح اختارها ومكث فيها طوال هذه الفترة يعتبر امتياز ليس له مثيل في العالم، فضًلا عن أن مسار العائلة المقدسة نعمة كبيرة أعطاها الله لمصر من ضمن نعم كثيرة.

اقرأ أيضًا: وزيرة البيئة: تنفيذ إتفاقيات التغيرات المناخية أمرًا في غاية الأهمية

طالب البابا تواضروس الثاني، بأن يكون هناك توعية بها في المدارس المصرية، حتى يتم تكثيف الاهتمام العالمي وتوسيع أثره، بما يؤدي لتدفق أعداد كبيرة من السياح لرؤية هذه المزارات بحيث يكون يوم الأول من يونيو الذكرى المعروفة على مستوى العالم، تتدفق فيه السياحة الدينية لزيارة المزارات التي مرت بها العائلة المقدسة خلال وجودها في مصر.