الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:13 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تحذر من إجراءات أسرية خاطئة تعوق قبول الأطفال بالمدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من الإجراءات الأسرية الخاطئة، التي قد تعوق وتعطل قبول الأطفال بالمدارس، وذلك مع فتح باب التقديم رسميا، اليوم الخميس، وحتى نهاية يونيو الجاري، لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية.


وكانت قد بدأت الوزارة في استقبال طلبات التقديم، اليوم، عبر التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات الوزارة من خلال هذا الرابط: emis.gov.eg.

وطلبت وزارة التعليم، من أولياء الأمور التأني أثناء ملئ الإستمارات وإدخال البيانات عبر الموقع الإلكتروني أثناء التقديم بمرحلة رياض الأطفال وأولى ابتدائي، وأيضا التأكد من استيفاء الشروط والمعايير والظوابط التي أعلنت عنها، وفحص الملف الورقي بدقة قبل تسليمه للمدرسة، حتى لا يعطل ذلك قبول الطفل ويسقط حقه بعد التقديم.

اقرأ أيضا: بالخطوات.. التعليم تكشف تفاصيل التظلم على نتائج الشهادة الإعدادية

كما يمكن لولي الأمر الاستعانة بمسئول وحدة المعلومات بالمدرسة، لتوليه مهمة القيام بتسجيل رغبة الطالب في الالتحاق إلكترونيًا بالمدرسة، في حالة إذا كان لا يمكنه التجسيا بنفسه، تجنبا لحدوث أي خطأ.


وشددت الوزارة، على ضرورة متابعة ولي الأمر نتيجى القبول المبدئي عبر الموقع الإلكتروني بنفسه، والذهاب بعدها لتسليم ملف التقديم للطفل المقبول، مع المتابعة لموقف المدرسة النهائي، حتى لا تضيع على الطفل فرصة دخول المدرسة ويصبح غير معتد به.