الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:59 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«خبير مروري» يقدم إرشادات لتجنب وقوع حوادث سير خلال العواصف الترابية

عواصف ترابية
عواصف ترابية

شهدت محافظات مصر الساعات الماضية عاصفة ترابية شديدة مثيرة للرمال تزامنت مع سقوط أمطار خفيفة ومتقطعة على بعض المناطق في الجمهورية، وخلال العاصفة وقعت بعض الحوادث على الطرق، منها سقوط مأذنة مسجد، وسقوط لوحة إعلانات أدت لتوقف حركة المرور أعلى كوبري أكتوبر فى اتجاه مدينة نصر، فضلًا عن وقوع شجرة بسبب الطقس السئ في القليوبية.

وقوع حوادث سير خلال العواصف الترابية

ولتجنب وقوع حوادث سير خلال القيادة بالنسبة لسائقي المركبات على الطرق، وحفاظًا على أرواح المواطنين، يقدم الخبير المروري، سيد عبد الفتاح، بعض النصائح الخاصة بالقيادة والطرق خلال العواصف الترابية.

إرشادات لتجنب وقوع حادث سير خلال العاصفة الرملية

قال الخبير المروري إنه لتفادي وقوع كوارث مرورية خلال العواصف الترابية يجب عدم الانشغال بالهواتف أو بأي شئ آخر غير الطريق، لعدم فقدان التركيز، مشددًا على ضرورة التركيز التام خلال القيادة مع السير ببطء وبسرعات منخفضة، واستخدام الإشارات الدالة على الانحرافات والاتجاهات المختلفة مع ترك مسافة آمنه لتأمين مسارك ومسار الآخرين.

كما وتابع عبد االفتاح في تصريح خاص «لموقع الطريق»، ضرورة استخدام المساحات بصفة مستمرة عند سقوط أمطار مع العاصفة الرملية لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة، مشددًا على ربط حزام الأمان خلال القيادة للسائق ولمن بجواره لضمان سلامة من بداخل السيارة في حالة وقوع حادث أو خطأ من الآخرين.

كما أشار الخبير المرورية لقيام السائق بمحاولة تفادي الضغط الشديد والاستخدام المفاجئ لجهاز الفرامل، كذلك عدم التوتر أو القلق عند وقوع حدث ما نتيجة الأحوال الطقس السيئة، حتى لا تقع مزيد من الحوادث.

تحذيرات لقائدي المركبات بالعاصفة الترابية

كما حذر الخبير المروري سائقي عربات النقل الثقيلة من عدم السير مع إنعام الرؤية بسبب المخاطر الكبيرة التي قد تحدث إذا وقع حادث مروري لأحد تلك العربات كونها كبيرة وقد تدهش العديد من عربات الملاكي الصغيرة، والتي في أغلب الأحيان لا يراها السائق، مشددًا إذا لزم الأمر على ترك مسافة آمنة بين النقل الثقيل والمركبات الأخرى، بحيث لا تقل عن 5 أمتار لكل 10 كم فى السرعة.

اقرأ أيضا: عاجل.. سقوط لافتة إعلانية توقف حركة المرور أعلى كوبري أكتوبر