الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:53 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرارات نقيب الموسيقيين ضد منير الوسيمي.. «كشف مخالفات واتخاذ إجراءات قانونية»

أزمة نقيب الموسيقيين ومنير الوسيمي 
أزمة نقيب الموسيقيين ومنير الوسيمي 

أصدر المتحدث باسم نقابة الموسيقيين الدكتور محمد عبدالله بيانًا صحفيًا هامًا بشأن الجدل، حول أزمة تصريحات الموسيقار منير الوسيمي تجاه الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، مؤكدًا على اتخاذ كاف الإجراءات القانونية التي تضمن حق الأخير معنويًا وأدبيًا، وأشار إلى أنه بهذا البيان يرد على عبارات تفوه بها رجلًا تعدى سن الثمانين.

وأشار نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل إلى أنه لم تتم محاسبة منير الوسيمي جنائيًا عن جرائم الأموال العامة التي اقترفها، طبقًا لتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات ، وحاليًا أصبح من الضروري إعادة فتح ملفاته من الجديد بعد أن تم القبض عليه داخل النقابة أثناء فترة ثورة 2011.

أزمة نقيب الموسيقيين ومنير الوسيمي

وجاء في بيان نقيب الموسيقيين أيضًا أن هذا الشخص لم يُحاسب على ما فعله لذلك نراه يحاول الظهور على فترات ظنًا أن الماضي قد تم محوه، وتصريحاته الأخيرة بسبب شكوى من أشرف الشهداوي نقيب الموسيقيين في محافظة الغربية مطالبين بضرورة محاسبته.

وقال الفنان مصطفى كامل إنه يحاول كثيرًا وضع خطة استقرار للنقابة وعدم النبش في جرائم الماضي، ولكن يجد نفسه مضطرًا أن يضع الأمر أمام هيئة الشئون القانونية في نقابة المهن الموسيقية، وبعد التحقيق مع منير الوسيمي ساومه أن يمحو الماضي بإعلانه أنه داعمًا له بالإنتخابات، مضيفًا: "بسبب عدم التفاتي لهذا الدعم قرر محاولة المساومة من جديد لكن هذه المره خانه لسانه".

أزمة نقيب الموسيقيين ومنير الوسيمي 

رد نقيب الموسيقيين على منير الوسيمي

وأصدر عدة قرارات تضمن تكليف الشئون القانونية بإتخاذ إجراءات التقاضي بجانب إبلاغ النيابة العامة بعبارات سب وتشهير وإفتراء، بالإضافة إلى تكليف إدارة الحسابات ومخاطبة "المركزي للمحاسبات" لمناقشة مخالفات فترة توليه النقابة.

اقرأ أيضًا: منير الوسيمي يهاجم الهضبة ويكشف سر مطرب كبير

وعن حقيقة التصريحات الأخيرة، اختتم بيان نقابة المهن الموسيقية، أن النقيب لا يلتفت لمثل هذا الكلام العارٍ تمامًا عن الصحة ومرفوض، كما أنه يتابع عمله النقابي بكفاءة ويواصل ما تحقق الفترة الماضية من زيادة معاشات وتطوير ونجاحات غير مسبوقة في تاريخ النقابة.