الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلادها.. مارلين مونرو من دار الأيتام إلى الشهرة وحتى الوفاة الغامضة

مارلين مونرو
مارلين مونرو

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة مارلين مونرو ملكة الإغراء وأيقونة عصرها في الأنوثة والجمال، التي استطاعت أن تُحقق شهرة وانتشار واسعة، ولكنها لم تكن تتوقع بأن النجومية لها أضرار وكوارث أيضًا، فقد شكلت وفاتها لغزًا كبيرًا تاركة ورائها علامة استفهام كبيرة.

أبرز المحطات في حياة مارلين مونرو في ذكرى ميلادها.

بدايات مارلين مونرو

وُلدت مارلين مونرو في مثل هذا اليوم 1 يونيو عام 1926، وتركتها والدتها في دار للأيتام والذي تعرضت فيه للعديد من المضايقات والمواقف السخيفة وانتقلت بين العائلات الغنية والفقيرة، حتى أتمت عامها الـ 16 وتزوجت من شاب في عمر الـ 21 عامًا وانتهت علاقتها بدار الأيتام.

اقرأ أيضًا: «علمتني درس».. أحمد أمين يهدي جائزته لـ طه دسوقي تقديرًا لما فعله مع الطفل عمر شريف

نجاح مارلين مونرو

بدأت مارلين مونرو حياتها كموديل إعلانات وعارضة أزياء في عام 1940، ثم اتجهت إلى مجال التمثيل وقدمت العديد من الأعمال الناجحة، أهمها: كيف تتزوجين مليونيرًا، نهر بلا عودة، هرشة السنة السابعة، الرجال يفضلون الشقروات، الأمير وفتاة الاستعراض، موقف الأتوبيس، دعنا نمارس الحب، الألماس صديق الفتاة الوفي.

شعور مارلين مونرو بالوحدة

لم تسير أمور مارلين مونرو طويلًا على ما يرام، ولكن اقترنت نجوميتها بالعديد من الأضرار فـ مع الانتشار الساحق لها بدأت الشعور بالوحدة والاكتئاب، وقررت تدوين مذكراتها قبل وفاتها بعامين، حيث كتبت، أنها لديها إحساس عميق بأنها ليست حقيقية، وأن كل إنسان يشعر بذلك من وقت للآخر، ولكنها تعيش هذا الإحساس طوال الوقت.

اقرأ أيضًا: طه دسوقي يعلق على إهداء أحمد أمين جائزة أفضل ممثل كوميدي له

وفاة مارلين مونرو

في يوم 5 أغسطس عام 1962، وُجدت مارلين مونرو متوفية في غرفتها الخاصة والتي لاحظت ذلك الخادمة الخاصة بها واتصلت بالدكتور النفسي الخاص بها الذي استدعى الشرطة، وبعد تشريح الجثمان وجدوا كميات هائلة من المهدئات في جسدها، وقالوا أن سبب الوفاة على الأرجح عملية انتحار، ولكن بعد ذلك تعددت الأقاويل، منها أن مارلين مونرو كانت ضحية مؤامرة بجمع أدلة تدين آل كينيدي.

اقرأ أيضًا: «حرب الاستنزاف» فيلم جديد على «الوثائقية» قريبا