الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:42 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توابع العاصفة الترابية.. لافتة إعلانية تتسبب في ميل عقار بـ الشرابية والمحافظة ترفع الطوارئ

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

تسببت أحد اللافتات الإعلانية في ميل أحد العقارات بمنطقة الشرابية نتيجة العواصف الترابية التي ضربت البلاد على مدار الأيام الماضية، وأحدثت بعض الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وعلى الفور تحرك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إلى مكان الحادث للاطمئنان على صحة المواطني، موجهًا بتشكيل لجنة هندسية خاصة للوقوف على حالة العقار ومدى تأثره من الحادث، لاتخاذ القرارات المناسبة حال تعرض العقار للسقوط حفاظا على سلامة المواطنين القاطنين بالمنطقة وممتلكاتهم.

رفع درجة الاستعداد القصوى حتى انكسار الموجة الحارة

وأكد المحافظ على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بغرف العمليات التابعة للمحافظة، لحين انكسار تلك الموجات الحارة والعواصف الترابية وعودة الاستقرار في الأحوال الجوية، مشددا على ضرورة المتابعة الميدانية للوحات الإعلانية على جوانب الطرق وأعلى العقارات والتأكد من سلامتها حفاظا على حياة المواطنين.

حالة الطقس اليوم الجمعة

وفي سياق آخر، كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن البلاد تشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس معتدل الحرارة خلال ساعات الصباح شديد الحرارة في وسط النهار، وعلى القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

نشاط الرياح والعواصف الترابية

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن طقس اليوم الجمعة يتأثر بنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، على كل أنحاء البلاد، وهناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة إلى الرعدية على الوجه البحري والسواحل الشمالية، وفرص لسقوط الأمطار على القاهرة بنسب ضئيلة.

اقرأ أيضًأ: أجواء شديدة الحرارة ورياح حتى نهاية اليوم.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا

موضوعات متعلقة