الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:39 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحرك عاجل من «التنمية المحلية» لمواجهة العاصفة الترابية.. رفع حالة الطوارئ

العاصفة الرملية
العاصفة الرملية

صرح مصدر مسؤول بوزارة التنمية المحلية، بشأن العاصفة الترابية وموجة الطقس غير المستقر الذي تتعرض لها المحافظات منذ أمس الخميس، من رياح مثيرة للأتربة وارتفاع درجات الحرارة، بأن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الجهات المختصة في المحافظات والأرصاد الجوية، وتواصل رفع درجات الاستعداد القصوى والطوارئ لمواجهة هذه التقلبات الحادة في الأحوال الجوية.

رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع العاصفة الترابية

وقال المصدر في تصريحات لـ«الطريق» إن غرفة العمليات تعمل منذ أمس لتذليل العقبات والتعامل السريع مع أي وضع طارئ كسقوط أعمدة إنارة من خلال التواصل مع شركات الكهرباء بالمحافظات، أو لوحات إعلانية على الطرقات لتفادى سقوطها والتأكد من أنها مرخصة كذلك الوضح بالنسبة للأشجار والنخيل.

وتابع قائلا: "لحين الانتهاء من موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد من أمس فأن غرفة عمليات بالوزارة تتابع أول بأول أخر التطورات، وتواصل التنسيق مع الأرصاد الجوية".

وكانت الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين بضرورة الابتعاد عن أعمدة الإنارة والسير بعيداً عن اللوحات الإعلانية في حالة الخروج من المنزل، مؤكدة على أصحاب الأمراض التنفسية والجيوب الأنفية الالتزام بالمنزل وعدم الخروج حفاظًا على صحتهم وعدم تعرضهم للعاصفة الرملية.

اقرأ أيضا: عاجل… الخروج للضرورة وإغلاق النوافذ.. تحذير من الأرصاد بشأن حالة الجو

موضوعات متعلقة