الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وفيات وإصابات وسقوط لافتات وغلق مواني».. ملخص آثار الطقس السيىء اليوم

أثار الطقس السيء على المحافظات
أثار الطقس السيء على المحافظات

تعرضت القاهرة والعديد من المحافظات لبعض الخسائرنتيجة الطقس السيىء الذي شهدته البلاد اليوم الخميس، والذي تسببت في وقوع بعض الأضرار والتي تنوعت بين وقوع وفيات وإصابات وسقوط بعض أعمدة الإنارة ولافتات إعلانية وإغلاق لبعض المواني البحرية، حسب التقرير الذي أعدته وزارة التنمية المحلية لما تعرضت له المحافظات اليوم نتيجة لتلك الموجة السيئة من الطقس.

آثار الطقس السيئ على المحافظات

وتضمن التقرير الذي أعدته وزارة التنمية المحلية، للجهود المبذولة لمواجهة آثارالطقس السيئ والتي أثرت على البلاد وحركة السير في الكثير من المحافظات، والتي جاءت كما يلي:

أثار الطقس السيئ على محافظة القاهرة

وأشار التقرير إلى أن العاصفة الترابية أدت لسقوط لوحة إعلانية على كوبري أكتوبر بمحافظة القاهرة، وتسببت في وفاة أحد الأشخاص وإصابة 2 آخرين، و تحطم 3 سيارات ملاكي ودراجة بخارية، وتوقف تام لحركة المرور.

وأضاف التقرير، أن العاصفة الترابية تسببت كذلك في سقوط العديد من الأشجار وأعمدة الإنارة ومنزل خال من السكان في عدد من الأحياء بالقاهرة، بالإضافة إلى لوحة إعلانية في حي غرب القاهرة، دون وقوع أي إصابات.

أثار الطقس السيئ على محافظة الجيزة

أما بالنسبة لمحافظة الجيزة، فقد تعرضت لأمطار خفيفة إلى متوسطة في العديد من المدن والأحياء، وعواصف ترابية والتي تسبب في انخفاض الرؤية الأفقية، وسقوط بعض الأشجار في شوارع حي الدقي، دون وقوع أى خسائر بشرية، وتم التعامل الفوري مع الموقف من قبل اللجان المختصة.

أثار الطقس السيئ على مرسى مطروح

وفي محافظة مرسى مطروح، والتي شهدت هي الأخرى سقوط أمطار متوسطة مصحوبة برعد كثيف، وتم التعامل الفوري مع الموقف وهناك استعداد من المحافظة للتعامل مع أي طوارئ.

أثار الطقس السيئ على محافظة القليوبية

وفي محافظة القليوبية، شهدت المحافظة حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، نتيجة العواصف الترابية القوية التي شهدتها المحافظة، والتي تسببت في سقوط مئذنة مسجد بمركز القناطر الخيرية دون وقوع أي خسائر في الأرواح، إلى جانب سقوط عدد من الأشجار في عدد من المراكز التابعة للمحافظة.


سقوط مئذنة

أثار الطقس السيئ على محافظة المنوفية

أما في محافظة المنوفية، والتي تعرضت هي الأخرى لحالة من الطقس السيئ نتيجة الرياح المثيرة للأتربة على كافة المدن، الأمر الذي تسبب في سقوط أعمدة كهرباء وتم تدارك الأمر من قبل الشركة .

أثار الطقس السيئ على محافظات الإسكندرية ودمياط والدقهلية

وذكر التقرير أن محافظات الإسكندرية ودمياط والدقهلية، تعرضت هي الأخرى لأمطار خفيفة على بعض المناطق دون أى أضرار وتم السيطرة على الموقف.

أثار الطقس السيئ على محافظة السويس

أما في محافظة السويس فقد تسبب الطقس السيئ في إغلاق ميناء السويس لسوء الأحوال الجوية، كما تم غلق ميناء السخنة والـأدبية.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسى يوجه بتطوير قطاع الكهرباء والارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للمواطنين