الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:10 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد انخفاض درجات الحرارة.. وخبير طقس يحذر: «بلاش دلق مياه على الملابس»

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

حالة من التقلبات الجوية تشهدها البلاد خلال الساعات الماضية متمثلة في ارتفاع حاد بدرجات الحرارة وسط وجود أتربة ونشاط عال للرياح الأمر الذي جعل المواطنين يتساءلون عن سبب سوء الطقس ومتى تتحسن الحالة الجوية في البلاد نظرا أننا مازلنا في الربيع ولم نصل ندخل فصل الصيف بشكل رسمي.

تعليقًا على هذا، قال أحمد عبد الصمد، خبير بعلم الطقس وتقلبات المناخ، إن هذه الفترة تشهد تقلبات جوية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في الهواء، مشيرًا إلى أن هذا المناخ طبيعي ونشهده كل عام في هذا التوقيت.

أسباب ارتفاع درجات الحرارة

وأشار «عبد الصمد» في تصريح خاص لـ«الطريق»، قائلًا: «ترتفع درجة الحرارة عادة نتيجة انحباس الأتربة والرطوبة والشوائب العالقة والدخان فى طبقات الجو القريبة من سطح الأرض، وهو عامل أساسي في رفع درجات الحرارة».

متى تنخفض درجة الحرارة في مصر؟

وأشار خبير الطقس إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في مصر بمعدل يصل 4 درجات، بدءا من اليوم الخميس، حيث تسجل العظمى 30 درجة على القاهرة، محذرًا من نشاط الرياح على أغلب مناطق الجمهورية.

تحذير

ونصح خبير الطقس المواطنين بعدم ارتداء ملابس مبللة بالمياه والخروج بها تحت أشعة الشمس أو سكب المياه على الملابس خلال التواجد تحت أشعة الشمس الحارقة حتى لا يصابوا بالأمراض ونزلات البرد الشديدة.

طقس اسكندرية

يسود طقس مائل للحرارة على محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، حيث تشهد المحافظة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مع ارتفاع في درجات الحرارة، وتصل درجات الحرارة اليوم العظمى في الإسكندرية ل37 درجة والصغرى تسجل 25 درجة.

اقرأ أيضا : الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وتكاثر السحب المتوسطة

ووفقًا لبيان الأرصاد فيسود طقس معتدل فى الصباح الباكر خلال الفترة الحالية، ثم يصبح المناخ شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع أن يشهد اليوم الخميس، ارتفاعًا ملحوظًا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليعود معتدلًا ليلا على كافة الأنحاء.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

كما توقعت الأرصاد أن تنشط اليوم رياح مثيرة للأتربة وللرمال على أغلب الأنحاء، كما وتتوقع الأرصاد بوجود فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، والوجه البحري، كما ونوهت الأرصاد لوجود فرص لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضا: « عاصفة ترابية وأمطار رعدية ».. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم