الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:39 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الخروج للضرورة وإغلاق النوافذ.. تحذير من الأرصاد بشأن حالة الجو

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الاضطرابات الجوية في تقلبات الطقس وتغيرات درجات الحرارة اليوم الجمعة، نتيجة لتكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الصحراء الغربية، وغرب الدلتا والوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

استمرار العاصفة الرملية لليوم الثاني

وقال مصدر في الأرصاد الجوية إن اليوم يشهد عاصفة رملية، نتيجة إثارة الرياح المثيرة للأتربة وللرمال أيضا، على المناطق من الوجه البحري، والصحراء الغربية، السواحل الشمالية الغربية، ما يؤدي إلى انخفاض في مستويات الرؤية الأفقية، لافتًا إلى وجود فرص لسقوط أمطار على مناطق من القاهرة الكبرى أيضا.


وحذرت الأرصاد المواطنين من السير بجوار أعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية، مشددة على مرضى الجيوب الأنفية بضرورة المكوث داخل المنازل اليوم وعدم الخروج.

ونوهت الأرصاد المواطنين بضرورة المكوث في المنزل وعدم الخروج إلا في الضرورة فقط، مشددة على إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام لمنع دخول الأتربة، فضلا عن تغطية فتحات التكييف أيضا.


وأهابت قائدي المركبات بضرورة توخي الحذر خلال القيادة، واتباع إرشادات السلامة المرورية والقيادة بحذر على الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

اقرأ أيضا: «خبير مروري» يقدم إرشادات لتجنب وقوع حوادث سير خلال العواصف الترابية

موضوعات متعلقة