الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:26 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أهالي كفر الدوار يودعون الشيخ مصطفى خميس في جنازة مهيبة

الشيخ مصطفى خميس
الشيخ مصطفى خميس

خيم الحزن على أهالي مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، بعد فراق الشيخ مصطفى خميس صاحب الصوت الملائكي بعد صراع مع المرض، لتشهد المدينة منظرا مهيبا تقشعر له الأبدان بعد رؤية التفاف الآلاف من المشيعين حول جنازته.

وودع رواد التواصل الاجتماعي الشيخ مصطفى خميس، بكلماتً حزينة حيث قال أحد القراء إن جَنازة الشيخ الشعراوي تتكرر، نظرًا لأنها أضخم وأكبر مشهد جنائزي تشهده أهالي كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

السوشيال ميديا تودع القارئ مصطفى خميس

وقال أحد مستخدمي التواصل الاجتماعي: «الله يرحمك جنازة لم يسبق بعدها مثيل بـ جنازة الشيخ مصطفى خميس كفر الدوار اللهم أجعل القرآن فيع له كنا بنستنى في رمضان عشان نصلي وراك يا مولانا القارئ الله أحسن خاتمتنا».

وتابع آخر حديثه عن القارئ مصطفى خميس: «عليك تبكي دمًا يا حبيب القلوب شيخ شيوخنا في كفر الدوار وجتور ربه، قلبي يؤلمني وأيم الله إنا لله إنا إليه راجعون، أمتع الملايين بتلاوة القرآن في شهر رمضان، نسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته".

جنازة الشيخ مصطفى خميس

وواصل آخر: «كأنه زفاف إلى الجنة رب البرية وليس الجنازة، رمز من رموز كفر الدوار مات صاحب الصوت العذب والعين لتدمع ليحزن على فراقك يا شيخنا لمحزونون، إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله».

وأكمل أحمد البهي: «النهاردة كانت أكبر جنازة تقريبًا في تاريخ محافظة البحيرة قارئ قرآن الناس أتعودت تصلي وراه التراويح والتهجد بالآلاف فكانه في وداعه وكانت الجنازة ممتدة حوالي 5 كم والمميز فيها أنها كانت من أطياف مش جماعة حزب بعينه فلم يحشد لها من أحد».

من هو الشيخ مصطفى خميس

اشتهر في محافظة البحيرة بصوته العذب في تلاوة القرآن الكريم، حيث برغم من مرضه الذي توفى به لم يمنع من أداء صلاة التراويح في شهر رمضان الماضي، حيث كان يصلى خلفه الآلاف المصلين بمسجد المهاجرين.

اقرأ أيضا: سقوط أمطار.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 72 ساعة المقبلة