الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:44 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البورصة تنظم اجتماعات بين شركات قطاع البترول المقيدة وجهات إعداد بحوث الاستثمار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت البورصة المصرية 5 اجتماعات مختلفة بين رؤساء مجالس الإدارات وقيادات عدد من شركات قطاع البترول المقيدة في البورصة المصرية وذلك بحضور عدد أكثر من 40 من مسىولي قطاعات بحوث الاستثمار في 17 بنك فضلا عن شركات الوساطة من أعضاء البورصة المصرية.

وكان ذلك في إطار تنسيق رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية رامي الدكاني والمهندس طارق الملا وزير البترول، وكذلك رؤساء شركات البترول المقيدة.

وأكد رامي الدكاني على أهمية التعاون بين جميع الأطراف المعنية لإبراز المزايا التنافسية التي تتميز بها شركات قطاه البترول وخاصة المقيدة في البورصة بشكل يساهم في جاذبية هذه الشركات للاستثمارات الأجنبية، كما أكد على ضرورة العمل على تعزيز قيمة الأسهم بما يعكس الحجم الحقيقي الذي يتناسب مع هذه الشركات وحجم تطورها الكبير ومن ثم انعكاسه على القطاع المالي ككل.

لفت رئيس البورصة المصرية إلى أن أغلب أسهم شركات قطاع البترول يتم تداولها بأسعار لا تتناسب مع قيمها الحقيقية، وذلك نتيجة لعدم قدرة المستثمر سواء المباشر أو غير المباشر على المعلومات الازمة من الجهات التي تتعامل معها لاتخاذ قرار الاستثمار.

وشدد الدكاني على ضرورة التعاون بين إدارات هذه الشركات وكذلك قطاعات البحوث وبنوك الاستثمار وشركات الوساطة وذلك لتوفير كافة المعلومات التي يحتاجها المستثمرون عن طريق اعداد بحوثهم وتقارير البحثية التي تعبر عن القيمة الحقيقية لأسهم الشركة.

اقرأ أيضًا.. مصر والسعودية توقعان مذكرتي تفاهم لتنمية الصادرات غير البترولية وتطوير صناعة السيارات