الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:43 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ اقتصاد: الدولة ارتقت بمنظومة الموانئ على مستوى الجمهورية

الموانئ المصرية
الموانئ المصرية

تحدث الدكتور محمد البهواشي، أستاذ الاقتصاد، عن الموانئ المصرية، والطفرة التي شهدتها على مدار الفترة الماضية، ضمن إطار خطة الدولة المصرية لتطويرها.

وقال أستاذ الاقتصاد، خلال اتصال هاتفي في برنامج "إكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية أولت اهتمام كبير بالارتقاء بمنظومة الموانئ على مستوى الجمهورية سواء الموجودة على البحر المتوسط، أو الأحمر، كما شهدنا تطوير كبير في جميع الموانئ بدايًة من ميناء السلوم، الإسكندرية، الدخيلة، وبورسعيد، مرورا بالسخنة، فضلا عن شمال وجنوب سيناء.

وأضاف "البهواشي"، أن منطقة قناة السويس تضم 5 محافظات، جرى الربط ما بين هذه الموانئ جميعا، للارتقاء بمستوى التجارة، مبينا أن مصر بموقعها الجغرافي المميز تعد مركزا إقليميا لتبادل الطاقة، ونسعى لتصبح مركزا للتجارة العالمية لما لديها من مقومات مكانية.

وأوضح أن الدولة عملت خلال الفترة الماضية على محور تنمية قناة السويس بالكامل، وشهدنا مشروعات قومية كبرى بهذه المنطقة، مثل مشروعات إنتاج الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر، ووطاقة الرياح، والصناعات الثقيلة وتوطنها في بورسعيد، والسخنة، ووادي السيلكون، أو التكنولوجيا كل ذلك من أجل جذب مزيد من الاستثمارات في المنطقة.

اقرأ أيضًا: أستاذ اقتصاد: الدولة ملتزمة بتقديم حوافز للمصنعين بقطاع صناعة السيارات «فيديو»