الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:41 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مُطلق مبادرة «لا للمغالاة في متطلبات الزواج»: لازم نقلل العادات السيئة بالريف

مبادرة لا للمغالاة في تكاليف الزواج
مبادرة لا للمغالاة في تكاليف الزواج

قال المستشار عاطف ناصف، مُطلق مبادرة "لا للمغالاة في متطلبات الزواج" بقرية أتريس التابعة لمركز منشأة القناطر بالجيزة، إن هذه المبادرة جاءت من منطلق الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد حاليا، من ارتفاع أسعار الأجهزة المنزلية، والذهب، مما نتج عنه إحجام عدد كبير من الشباب للزواج.

وأضاف مُطلق مبادرة "لا للمغالاة في متطلبات الزواج" بقرية أتريس، خلال مكالمة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten"، أن بعض الشباب تطول فترة خطبتهم لمدة سنة، أو3 سنوات، نظرا إلى عدم قدرتهم على تأسيس المنزل، نتيجة ارتفاع الأسعار الذي نشهده حاليا.

وتابع "ناصف"، أن تكلفة الزواج "عدت الخيال"، ومن هنا جاءت فكرة إطلاق هذه المبادرة، والتي تستهدف متطلبات السيدات، ولا سيما في الريف المصري، حيث إن من عاداتهم أن يشتروا أثاث من كل شيء لوالدة أزواجهم "حماتها"، موضحا أن هناك عادات سيئة في الريف ومنها شراء "عزال للحماة"، وعشاء للعروسة الذي يتجاوز تكلفته 50 ألف جنيه.

وبين أن المبادرة تستهدف القضاء على كل هذه العادات والتقاليد السيئة التي تزيد من أعباء الزواج، مبينا أنها مستمرة منذ 3 أشهر في الجمعيات الخيرية، وأبناء أتريس، والجمعية الشرعية.

اقرأ أيضًا: بـ«دبلتين وبس».. أب يوافق على خطبة ابنته تيسيرا على الشباب بعد ارتفاع تكاليف الزواج