الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ«دبلتين وبس».. أب يوافق على خطبة ابنته تيسيرا على الشباب بعد ارتفاع تكاليف الزواج

أب يوافق على خطبة ابنته بدبلتين_مصدر الصورة_سوشيال
أب يوافق على خطبة ابنته بدبلتين_مصدر الصورة_سوشيال

دشن أهالي قرية القرنة التابعة لمحافظة الأقصر حملة شعبية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لتخفيض تكاليف الزواج بعد موجة رفع الأسعار وارتفاع تكاليف الشبكة والزواج.

وبعد ساعات من تدشين حملة تخفيض تكاليف الزواج في قرية القرن بمحافظة الأقصر استجاب أحد أولياء الأمور لتزويج ابنته بتكاليف أقل من المعتادة خاصة في محافظات الصعيد التي عادة ما تتطلب شبكة باهظة التكاليف ومهر خيالي.

وتداول مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة لأحد أولياء الأمور والذي يحتفل مع خطيب ابنته بعد أن تمت مراسم الخطوبة في أجواء عائلية بعد اقتناعه بحملة تخفيض الزواج ووافق على شراء شبكة من دبلتين فقط ومهر 20 ألف جنيه فقط.

وتفاعل مستخدمي السوشيال ميديا مع فعله والد الفتاة الذي وافق على خطبة ابنته بدبلتين فقط ومهر قليل جدا لا يتجاوز الـ 20 ألف جنيه على الرغم من ارتفاع تكاليف الزواج خاصة خلال العام الجاري.

وقال حساب باسم محمود محمد: عاااش بإذن الله خير للجميع يارب، وياريت أي حد يتجوز يطلب إنه يمشي ببنود المبادرة علشان تتتفذ لكل الناس، فيما قال حساب باسم عماد يوسف: الصعيد أهل الرجولة والكرم، بارك الله فيكم، بينما قال حساب ثالث باسم عامر إبراهيم: بارك الله لهما وزواج مبارك بإذن الله، وياريت الجميع ينتهج نهج هذا الأب.