الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:02 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرية في سوهاج تطلق مبادرة لتيسير الزواج.. والنشطاء: «ياريت الكل يعمل كدة»

اتفاق تيسير الزواج
اتفاق تيسير الزواج

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة لورقة تحمل اتفاق بين الأهالي لتيسير الزواج على الشباب والأسر، بعد ارتفاع الأسعار الجنوني الذي شمل كل السلع، بما في ذلك متطلبات الزواج من ذهب ومفروشات وأثاث.

أتى في ورقة الاتفاق بعض الشروط المتعلقة بالزواج، معنونة بـ "اتحاد شباب برديس" وهي إحدى قرى محافظة سوهاج، بصعيد مصر، وتضمن الاتفاق على أن يتم إلغاء النيش، السفرة، خاتم أم العريس، غرفة الأطفال، واجب الصباحية، عشاء أم العريس، شنطة العريس للعروس، وأخيراً إلغاء "دي جي نقل العفش".

كما تضمنت الورقة بعض الأساسيات التي من المطلوب على العروس شراؤها، مثل أدوات المطبخ الرئيسية، المطبخ، ملابس العروس الشخصية شريطة عدم المغالاة، عشاء الفرح ينبغي أن يقتصر على العريس والعروس فقط، كما طلب منها شراء الستائر والسجاد.

في المقابل طلب من العريس شراء بعض المتطلبات، مثل سكن الزوجية، وتحمل تكاليف السيارات التي ستقوم بنقل الأثاث من منزل العروس إلى بيت الزوجية، كما اشترط الاتفاق على ألا تزيد شبكة العروس عن 20 جرام من الذهب، بالإضافة إلى تحمل العريس تكاليف شراء غرفتي النوم والصالون، وبهذها الشكل تكون قد انتهت ورقة الاتفاق بين أهالى قرية برديس بمحافظة سوهاج.

تفاعل رواد فيسبوك مع هذه المبادرة، بل واعتبروها جيدة وحل ناجز لمشاكل الزواج والتكاليف المبالغ بها التي تقع على عاتق الشباب، وتمنوا أن يتم تعميم هذه المبادرة في كل مكان.

اقرأ أيضاً: زوجة حكيمي تغار.. عتاب لاعب المنتخب المغربي علنا يثير الجدل