الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:53 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هنا السعودية.. خطوات تحضير «غوزي دجاج» بطريقة سهلة

غوزي -ياندكس
غوزي -ياندكس

تعتبر وصفة الغوزي من أشهر الأطباق في دول الخليج العربي، كما تتميز الأطعمة الخليجية بطعمها اللذيذ والمميز، حيث تساعد على الشعور بالتدفئة والشبع فى الأيام الباردة.

لذا يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، بواسطة السطور التالية، خطوات عمل غوزي دجاج لذيذ وسهل بالطعم الأصلي، وهى كالآتي:

المقادير: وينزع جلدها.

بطاطس مقشرة ومقطعة مكعبات ومقلية، بيض مسلوق، حمص مسلوق.

اقرأ أيضا: في أول مهمة إلى سطح القمر.. الإمارات تطلق المستكشف راشد «صور»

خطوات تحضير غوزي دجاج لذيذ:

في البداية "قومي بوضع كلا من الزيت في إناء، ثم قومي بتحميص البهارات الصحيحة “قرنفل كبش، حبهان، لومي، قرفة، ورق غار” وثوم مهروس وبصل مفروم ناعم".

وفي الطريقة التالية: "قومي بوضع كلا من المقادير، ثم ضيفي الصلصة والبهارات المطحونة “بهار بحريني مشكل، فلفل أسود، ملح، زنجبيل، ثم بعد ذلك استمري فى التقليب، ثم ضعي قطع الدجاج، وبعدها استمري بالتقليب، وضيفي القليل من الماء المغلي، ثم يترك حتى ينضج".

وبعد ذلك "ضعي الصينية داخل الفرن، ثم ويدهن بزيت ولون صفار زعفران ثم يحمر تحت الشواية، وبعد قومي بتصفية المرق و به الأرز البسمتي ونضيف رشة حبهان ونضبط عيار الملح والماء ثم يترك لينضج بالطريقة المعتادة".

طريقة عمل المكرونة

"قومي بتشوح المزيج، ثم قومي بهرس فصوص الثوم مع قليل من الزيت، ثم نضيف الصلصة ومكعب المرق والملح والفلفل والبهارات والمكرونة، ونغطي المكرونة بالماء حتى تنضج وإذا احتاجت ماء أكثر نضيف كمية بسيطة".

"بعدها ضعي كلا من المقادير البطاطس والبيض والحمص والبهارات “ملح، فلفل أسود، ثوم بودرة، بابريكا، زنجبيل” ويقلب الكل، ثم ضعي المكونات في طبق التقديم وضعي الأرز ثم المكرونة ونصف الدجاج ويزين بالحشوة ثم يقدم".

اقرأ أيضا: تويتر تعتزم زيادة رسم الاشتراك للحسابات الموثقة