الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد مذهلة لتناول المكسرات يوميا.. تعرف عليها

اللوز-ياندكس
اللوز-ياندكس

كشفت أبحاث علمية حديثة أهمية تناول المكسرات لصحة الإنسان، لأنها تساعد على تجنب الإصابة بالأمراض، ولكن يوجد البعض الآخر يقلل من تناولها، لاعتقادهم أنها تزيد من أوزانهم، خاصة عندما يتبعون نظاما غذائيا صحيا لإنقاص الوزن.

حسب مما ذكربموقع «سكاي نيوز» العربية، أنه أجريت أبحاث علمية حديثة بجامعة جنوب أستراليا، موضحة بأن اللوز قد يعمل على التخلص من زيادة الوزن، وذلك بسبب أنه يساعد على تقليل الشهية، وذلك بتناول حوالي 30-50 جرام منه.

أكدت الدراسات الحديثة، أن من يتناولوا اللوز كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية، قد تساعد على تقليل سعرات الوجبة التالية ما يقارب 72 سعرا حراريا، نظرا لأن اللوز يعمل على خفض الهرمونات المنظمة للشهية، مما نتج عنه تقليل الطعام المتناول.

أثبتت أيضا، أن اللوز يحتوي على سعرات حرارية عالية، ولذلك للاحتوائه على نسبة دهون عالية، ولكن اإذتم تناوله بمقدار من 30-40 جرام بشكل يومي، قد تساعده على التخلص من الدهون الزائدة.

اقرأ أيضا: هنا الإمارات.. خطوات عمل البلاليط «الشعيرة» في المنزل بشكل سريع

فوائد المكسرات للأطفال:

تعد المكسرات بشكل عام لا تزايد من وزن الشخص العادي، الذي لا يعاني من السمنة، لذا ينصح بشكل دائم بتناول الأطفال كمية صغيرة منها بشكل يومي، لكي تساعدهم على الحركة والنشاط، كما تساعد على تقوية الذاكرة، وذلك نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية جدا من الأوميجا 3.

فوائد المكسرات لكبار السن

من المعروف أن تناول المكسرات للأشخاص المسنين، قد تساعدهم على العلاج من مرض الزهايمر، وله مميزات كثيرة، للحفاظ على صحة القلب، ولكن يقابل هذه فوائد أنها تساعد على زيادة الوزن، فلذلك ييجبأن تعطي لكبار السن بنسب قليلة، والتقليل من مصادر الدهون الأخرى في واجباتهم.

اقرأ أيضا: زوجة الشيف الفلسطيني أبو جوليا تعلن انفصالهما: «لقد نجوت»