الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

اليابان تستعد لإطلاق الأرنب هاكوتو إلى الفضاء.. اعرف التفاصيل

 إطلاق الأرنب هاكوتو إلى الفضاء- ياندكس
إطلاق الأرنب هاكوتو إلى الفضاء- ياندكس

تستعد شركة إى سبيس اليابانية لإطلاق أول مركبة فضائية إلى القمر بعد تعطيل استمر لعامين بسبب صاروخ إسبيس إكس 9 والتأكد من سلامته، اليوم الأحد، ومن المقرر انطلاقه إلى الفضاء من مقر قاعدة كيب كنافيرال بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، في تمام الساعة 07:38.

وتطلق شركة سبيس أول مركبة فضائية إلى القمر محملة بكاميرا قمر صناعي صغير لعدد من الأهداف، أبرزها، البحث عن رواسب عناصر المياه على سطح القمر، وهو الأمر الذي يوضح مساعيها لاسكتشاف إمكانية الحياة على القمر، بمساعدة وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

ومن المقرر، أن مركبة الهبوط إم1 ستنشر مستكشف رباعي العجلات الذي صنعته دولة الإمارات ومسبارين آليين وجهاز بعجلتين بحجم كرة البيسبول من وكالة الفضاء اليابانية.

وخلال الخمسين عاما مضوا، هبطت وكالات الفضاء الوطنية بالولايات المتحدة وروسيا والصين على سطح القمر.

وسيكون نجاح المهمة أيضا علامة فارقة في التعاون الفضائي بين اليابان والولايات المتحدة في وقت أصبحت فيه الصين تنافس بشكل متزايد في مجال الفضاء، ولم يعد استخدام الصواريخ الروسية في إطلاق مركبات الفضاء متاحا في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

كشف الملياردير يوساكو مايزاوا، أحد رجال الأعمال والمسافر ضمن الطاقم، يوم الجمعة، عن أفراد الطاقم الثمانية، وهو يأمل في القيام بالرحلة إلى القمر في أقرب وقت في العام المقبل.

ويشير اسم هاكوتو إلى الأرنب الأبيض الذي يعيش على القمر في التراث الشعبي الياباني.

والعام المقبل هو عام الأرنب في التقويم الآسيوي، ومن المتوقع أن تهبط المركبة، التي تم تجميعها في ألمانيا على سطح القمر.

اقرأ أيضا: تويتر تعتزم زيادة رسم الاشتراك للحسابات الموثقة لمستخدمي آبل