الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:31 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العدل اليابانية تتهم 22 ضابطا بالاعتداء على 3 سجناء

الشرطة اليبانية ننحول للتحقيق
الشرطة اليبانية ننحول للتحقيق

صرح مصدر ياباني، اليوم السبت، أن وزارة العدل اليابانية توجه اتهامات إلى 22 من ضباط السجون في وسط البلاد، وذلك بتهمة ارتكاب اعتداء على ثلاث سجناء.


وذكر المصدر - وفقا لوكالة أنباء (كيودو) اليابانية - أن وزارة العدل اليابانية تدرس العمل مع المدعين العامين لرفع قضايا جنائية ضد المتهمين بارتكاب انتهاكات في سجن( ناجويا) بداية من شهر نوفمبر العام الماضي وحتى شهر أغسطس من العام الجاري.

وخرج بعد هذه الخطوة اعتذار وزير العدل (كين سايتو) عن سوء المعاملة في مؤتمر صحفي.. وقال إن الوزارة تخطط لبدء التحقيقات في إذا كانت حوادث مماثلة تحدث في بعض السجون الأخرى، وأنه أمر بتشكيل فريق من الخبراء تابع لطرف ثالث.

اقرأ أيضا : الرئيس الصيني: لا يمكن استمرار الظلم التاريخي للشعب الفلسطيني


وشرحت وزارة العدل، أمس الجمعة، أن 22 ضابطا، جميعهم ذكور وفي العشرينيات والثلاثينيات من العمر، أساءوا المعاملة لثلاث نزلاء في السجن عن طريق رش وجوههم بالكحول وضربهم بالأحذية.

وكانت أعمار السجناء المعتدى عليهم تتراوح بين الأربعينيات والخمسينيات والستينيات من العمر وجميعهم من الرجال، وكان أكبرهم سنا يعاني إصابة بالقرب من جفنه العين اليسرى.

وفي التحقيقات اعترف معظم الضباط المشتبه بهم بارتكاب التهم الموجهة إليهم، قائلين إنهم ارتكبوا هذه الأفعال لأن النزلاء لم يتبعوا تعليماتهم.