الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:36 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ميتا» تضيف خاصية جديدة إلى تطبيق «واتساب»

واتساب-ياندكس
واتساب-ياندكس

كشفت شركة «ميتا» عن استعداداتها لإضافة تحديث جديد لخاصية «الواتساب» خلال الفترة المقبلة باستخدام تطبيق الأفتار، والذي تسعى من خلاله إلى تطوير الرموز التي ستتيح للمستخدم من خلالها رسم الرسوم الكرتونية، وإرسالها للآخرين.

وتحدث مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لميتا عن تفاصيل استخدام الخاصية الجديدة الثلاثية الأبعاد التي تتيح للمستخدم رسم صور كارتونية مجسمة لنفسه، قائلا: «يمكنكم الآن استخدام الصور التعبيرية الخاصة بكم كملصق أثناء المحادثة"، في حين يوفر واتساب سلسلة من الرموز التعبيرية الكلاسيكية مثل رمز البكاء والقلوب والعيون، والتي يمكن تعديلها حاليا باستخدام صورة وجه المستخدم نفسه لكي تعبر عنه شخصيا».

وكانت تطبيقات ميتا بلاتفورمس أطلقت خاصية الرسوم التعبيرية ثلاثية الأبعاد، ومن المتوقع أن تلعب هذه الخاصية دورا أكبر في خطط شركة ميتا لتوسيع نطاق منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها لتشمل العالم الافتراضي.

وفي الوقت الذي أصبحت فيه الرموز التعبيرية أكثر أهمية في الاستخدامات اليومية لوسائل التواصل الاجتماعي، سيكون إضفاء الطابع الشخصي على هذه الرموز، مفيدا في المواقف التي يحتاج فيها المستخدم لإظهار لغة الجسد أو تعبيرات الوجه الخاصة به، دون أن يحتاج إلى استخدام أو إرسال صورة شخصية له.

اقرأ أيضا: «حول القمر».. الكبسولة أوريون تعود للأرض بعد إتمام المهمة الأولى