الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:27 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ادعولي أتزوجها».. شاب يوزع تمر على المصلين ويطلب منهم الدعاء له

 شاب يوزع تمر ويطلب من المصلين الدعاء له
شاب يوزع تمر ويطلب من المصلين الدعاء له

«ادعولي أتزوجها».. هكذا أعرب شاب مصري عن مدى حبه لفتاة يريد الزواج منها ولكنه لا يستطيع التقدم لخطبتها بسبب الأوضاع الاقتصادية حاليا.

وحاز بوست نشره أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي على «فيس بوك»، على تفاعل كبير، من قبل المستخدمين، واصفين إياه بالمحب الصادق والمحبة الحقيقية.

وقام شاب في آواخر العشرينيات من عمره، بتوزيع أكياس صغيرة تحمل 3 ثمرات من التمر بداخلها ورقة كتب عليها "ادعولي أتجوزها"، على المصلين بعد خروجهم من صلاة القيام أمس السبت الموافق 25 رمضان.


وصرح الشاب خالد رأفت، الذي قام بتوزيع التمرات على المصلين، طالبًا الدعاء له للزواج من الفتاة التي يرغب بها، في حديثه لجريدة «الطريق»، قائلا: "لقد جاءتني الفكرة عندنا شاهدت أحد الشباب على «الفيسبوك» يقول إنه قام بالدعاء كثيرا لشاب أعطاه وجبة خفيفة على طريق سفره، وطلب منه أن يدعوا له بالزواج من فتاة محددة".

وتابع رأفت يقول: "أعجبتني الفكرة وقولت لما لا، فقد يقبل الله عز وجل الدعاء من 40 غريب ويتم تيسير الأحوال، واستطيع طلب يديها من والدها".

وأشار رأفت أنه يجب الفتاة منذ عام ولم يسمح لنفسه أن يعبر لها عن مشاعره خوفًا من أن يظلمها في ظل ظروفه المادية التي لا تسمح له بالزواج حاليا، قائلا: "أدعوا الله عز وجل دائما بها، وأعلم أنه سيجزيني خيرًا وستكون من نصيبي إن شاء الله".

وفي هذا الشأن صرح الدكتور علي عبد القادر، إمام وخطيب، بوزارة الأوقاف، قائلا: لا مانع في التصدق على الآخرين بنية تيسير الزواج، ويجوز التوسل إلى الله عز وجل بالصدقة على عباده، رجاء أن يحصل ما يرجوه العبد.


وتابع في تصريح خاص، قائلا: "إن طاعة الله بشكل عام بامتناع هذا الشاب عن الحديث إلى الفتاة مخافة من فعل لا يرضاه الله ورسوله أمر محمود ويعكس مدى أخلاق هذا الشاب الحميدة لتنفيذه لقول الله تعالي: "وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ".

وأشار عبد القادر، أن الصدقة خصوصا من أعظم أسباب دفع البلاء عن العباد، قائلا: "نسأل الله أن ييسر لهذا الشاب مقصده، ولكل شباب المسلمين وأن يزوج كل شاب متقي الله بمن أحب، كما قال تعالى: "وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً".

موضوعات متعلقة