الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:40 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادي: الإفراج عن 156 ألف طن أعلاف يساهم في توازن الأسعار بالسوق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم الإفراج الجمركي عن 156 ألف طن أعلاف من الذرة وفول الصويا بقيمة 78 مليون دولار خلال 6 أيام فقط.


اقرأ أيضا: التضامن تكشف كواليس اختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية

وفي ذات السباق، قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، إن قرارات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن الإفراج الجمركي عن الأعلاف هام وتأتي في إطار الحلول العاجلة للأزمات والاختناقات التي نشأت عن مشكلة نقص العملة الصعبة، مشيرا إلى أن الأعلاف ضرورية جدا للإنتاج الحيواني والداجني في مصر.

وأضاف أستاذ الاقتصاد الزراعي، أن قرارات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالإفراج الجمركي عن الأعلاف ستحافظ على توازن أسعار الدواجن والمنتجات الحيوانية في السوق المحلي، متابعا: "الحلول العاجلة للأزمات ليست مهمة بقدر الحلول الاستراتيجية على المدى الطويل من خلال سياسات أسعار الضمان لمحاصيل الأعلاف مثل فول الصويا والذرة الصفراء والشامية البيضاء".

وتابع أستاذ الاقتصاد الزراعي، أن الدولة المصرية أعلنت أسعار الضمان لمحاصيل الأعلاف قبل موسم الزراعة بفترة كافية، مشيرا إلى أن ىالأسعار مجزية وهي 9500 جنيه لطن الذرة الصفراء، و9 آلاف جنيه لطن الذرة الشامية البيضاء، و15 ألف جنيه لطن عباد الشمس، و19500 جنيه لطن فول الصويا".