الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:45 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

التضامن تكشف كواليس اختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية

موسم  الحج 2023
موسم الحج 2023

أوضح أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي لتيسير أعمال الحج والعمرة، تفاصيل استعدادات وزارة التضامن الاجتماعي لموسم الحج الذي ستبدأ أول رحلاته 10 يونيو الحالي، قائلا إن أيام قليلة وسيبدأ سفر أول أفواج الحجاج.

وأضاف المدير التنفيذي لتيسير أعمال الحج والعمرة، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten": "الوزارة من خلال حصتها المخصصة لأعضاء الجمعيات الأهلية البالغ عددهم 5250، جرى الإعداد الجيد لتنظيم شؤون الحج بالتنسيق مع الجهات المعنية، سواء داخل مصر، أو في السعودية".

وتابع "عبد الموجود"، أنه جرى الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بموسم الحج على مستوى التنظيم، بعد اختيار الحجاج، وقد شهد ذلك عقد لقاءات تدريبية، وندوات تثقيفية للحجاج، مضيفا: "نحن حريصون على منظومة الإشراف داخل الوزارة، فهناك مشرفين ومرافقين متطوعين للحجاج".

وأشار إلى أنه جرى اختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية للإشراف على الحجاج من خلال عدة اختبارات تحريرية، و"أون لاين" سواء على النواحي الإدارية، أو المعلومات المتعلقة بالحج، والدينية، والخاصة بموسم الحج، مبينا أنه تقدم أكثر من 500 مشرف تنطبق عليهم الشروط، مستكملا أنه بعد التصفية الأولى للمشرفين، جرت مقابلة شخصية، واختبارات شفوية لكل المأهلين للاختبارات التحريرية.

اقرأ أيضًا: شروط التقديم للحج بالجمعيات الأهلية.. و10 فئات ممنوعة من السفر