الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:36 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري يوضح أهداف مبادرة «حقك تنظمي».. فيديو

مبادرة حقك تنظمي
مبادرة حقك تنظمي

أوضح الدكتور عاطف الشيتاني، استشاري الصحة الإنجابية، تفاصيل وأهداف مبادرة "حقك تنظمي"، قائلا إن هدف هذه الحملة هي رفع الوعي لدى السيدات، والأسر المستهدفة، بجانب توفير الخدمات للمجتمعات التي قد تكون تعاني الوصول لها.

وأضاف استشاري الصحة الإنجابية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تنظيم الأسرة هي خدمات تقدمها وزارة الصحة والسكان في الوقت الحالي، للمباعدة بين الحمل والآخر، أما حملة "2 كفاية" هو برنامج تابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وتابع "الشيتاني"، أن الصحة الإنجابية هي كل ما يتعلق بالجهاز الإنجابي للمرأة، من مشكلات قد تكون مرضية، أو اكتشاف مبكر للأورام، موضحا أن الحملة وقائية لاكتشاف علامات الخطر، وتحويل المواطنين إلى أماكن الرعاية الصحية المتخصصة، مثل المستشفيات المركزية، والعامة للصحة الإنجابية.

واستطرد أن المرأة المصرية لديها مشكلة متعلقة بالوعي، وطلب المعلومة الصحيحة، مضيفا: "السيدة المصرية ممكن تسأل الصيدلي، أو الممرضة، أو أي شخص، وهذا معناه أنها قد تتلقى المعلومات من جهات متعددة، مما يجعلها تستقبل النصيحة الصحيحة من مصدر موثوق به، مثل وزارة الصحة، وعيادة 2 كفاية، الملتزمين بمساعدتها على اتخاذها القرار السليم".

اقرأ أيضًا: استشاري تغذية تكشف أخطاء تضر بصحة الأطفال خلال رمضان

موضوعات متعلقة