الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:01 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: الرئيس أصدر تكليفا بوضع القضية السكانية على رأس أولوياتنا

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان

أعلنت مجموعة شركات فاركو للأدوية خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، عن شراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك من أجل تعزيز مفاهيم الصحة الإنجابية، لمبادرة "مسار حياة".

مسار الحياة


ورحب الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بمباردة «مسار حياة»، مؤكدا أن تنظيم الأسرة قضية كبيرة والحوار الوطني تطرق للجهود التى نبذلها فى هذا المجال.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن مصر اهتمت ببرنامج تنظيم الأسرة منذ عام 1960، موضحا أن الكثير من الدول تعاني من هذا القضية، لأنها سبب في عجز الاقتصاد داخل الدولة.

مباردة الرئيس

وتابع"عبد الغفار"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف بوضع القضية السكانية على رأس أولوياتنا، متمنيا التعاون واشتراك صندوق الأمم المتحدة للسكان فى هذه القضية، وتعتبر شركة فاركو إحدى الشركات الكبرى، وكانت شريك فى مبادرة 100 مليون صحة .



وأوضح"عبد الغفار"، أن المجلس القومى للسكان يعد الضلع الرابع فى إسهامتها فى مجال القضية السكانية، مشيرا إلى أن الدولة تتمكن من المناطق الريفية الفقيرة، حيث تتركز المشكلة السكانية فى الأماكن الأكثر فقرا والأماكن الريفية.

وأشار "عبد الغفار"، إلى أن يوم 5 سبتمبر المقبل، سيعقد مؤتمر مهم جدا وبتعاون مع الأمم المتحدة وسيطلق العديد من التوصيات فى مصر، إذ يشارك بالمؤتمر"اليونسيف" ومنظمة الصحة العالمية، لتحقيق الرفاهية للأسرة المصرية.

القوة البشرية

وقال"عبد الغفار"، إن الصين فيها مليار و400 مليون، ولكن تحولت القوة البشرية إلى قوة منتجة ومؤثرة فى المجتمع العالمي، وكذلك الهند، وهذا ما نحاول أن نركز عليه ونسعى لتحقيقه ليجد الطفل بعد الولادة الرعاية والتطعيمات اللازمة.

تنظيم الأسرة

واستكمل أن تنظيم الأسرة يعتبر الهدف الأساسي لكي نصل إلى عدد مواليد يتساوى مع عدد الوفيات، مضيفا: شاركت فى هذه المبادرة لأان قطاع تنظيم الأسرة والسكان يحتل مكانة كبيرة ضمن أولوياتنا.

اقرأ أيضا:«المناحل عامت في المياه».. مصري يوثق خسارة 350 خلية نحل بسبب «سيول الأردن»