الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:52 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسئول سابق بالأمم المتحدة: مصر أطلقت مبادرات مهمة للارتقاء بصحة المرأة

المبادرات الرئاسية لصحة المرأة
المبادرات الرئاسية لصحة المرأة

أوضح الدكتور مجدي خالد، المدير السابق لصندوق الأمم المتحدة للسكان، أبرز جهود تنمية صحة المرأة في مصر، قائلا إنا نتمنى للمرأة المصرية كل الصحة البدنية، والنفسية، والإنجابية، لأن صحتها تعني سلامة المجتمع وارتقاءه.

وأضاف المدير السابق لصندوق الأمم المتحدة للسكان، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن إطلاق المبادرات الرئاسية والمجهودات التي بذلتها الدولة من أجل الارتقاء بصحة المرأة، موضحا أن عالميا الارتقاء بصحة المرأة أحد أهداف التنمية المستدامة.

وتابع "خالد"، أن الدولة تهتم بصحة المرأة المصرية، من خلال تقديم الخدمات الطبية والصحية لها عن طريق القوافل والمبادرات الرئاسية، مبينا أن بيانات الجهازالمركزي للتعبئة والإحصاء أشار إلى أن هناك تحسن في الحالة الصحية للمرأة المصرية، حيث إن متوسط عمر السيدات بمصر ارتفع إلى 73 عام.

وأكمل أن نسبة النساء المتلقين الرعاية الصحية في أثناء الحمل ارتفع من 90% عام 2014 إلى 97% في 2022، بجانب أن نسب الوفيات للسيدات في مصر بسبب أمراض القلب والشرايين، وأمراض الجهاز الهضمي، أو الأورام انخفضت بشكل كبير، مما يدل على أن المبادرات التي تهتم بصحة المرأة نجني ثمارها الآن.

اقرأ أيضًا: «صحة المرأة»: الكشف على 18 مليون سيدة مصرية جديدة «فيديو»