الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:11 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: مصر استقبلت نحو 150 ألف مواطن سوداني حتى اليوم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن استقرار السودان الشقيق، والحفاظ على وحدة أراضيه، وتماسك مؤسساته، سيكون له نتائج إيجابية ليس فقط على الشعب السوداني، ولكن على الأطراف الإقليمية كافة.

وشدد الرئيس السيسي على أن مصر اضطلعت بمسئوليتها باعتبارها دولة جوار رئيسية لجمهورية السودان من خلال تكثيف التواصل، مع الأطراف الفاعلة كافة، والشركاء الدوليين والإقليميين للعمل على إنهاء الوضع الجاري.

قمة مجلس السلم والأمن الإفريقي

وشارك الرئيس السيسي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي، التي انعقدت لبحث الأزمة الراهنة في السودان، وذلك بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات الأفارقة، وعلى رأسهم الرئيس "يوري موسيفيني"، رئيس جمهورية أوغندا الرئيس الحالي لمجلس السلم والأمن، بالإضافة إلى رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وأمين عام جامعة الدول العربية، وسكرتير عام منظمة الإيجاد، ومبعوثة سكرتير عام الأمم المتحدة للقرن الأفريقي.

ولفت الرئيس السيسي إلى أن مصر تؤكد احترامها لإرادة الشعب السوداني، وعدم التدخل في شئونه الداخلية، وأهمية عدم السماح بالتدخلات الخارجية، في أزمته الراهنة.

ونوه الرئيس السيسي، أن مصر التزمت بمسئولياتها في هذا الشأن عبر استقبال حوالي "150" ألف مواطن سودانى حتى اليوم بجانب استضافة حوالي "5" ملايين مواطن سودانى، تتم معاملتهم كمواطنين.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يصل مقر افتتاح مجمع مصانع إنتاج «الكوارتز» في العين السخنة

موضوعات متعلقة