الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صحة المرأة»: الكشف على 18 مليون سيدة مصرية جديدة «فيديو»

مبادرة صحة المرأة
مبادرة صحة المرأة

قال الدكتور أحمد المرسي، المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، إن أهم نتائح مبادرة صحة المرأة هي أن السيدة المصرية لديها القدرة على الكشف في موعدها، بجانب أن الخدمات متوفرة بشكل أساسي، ومستمر في جميع الوحدات الصحية.

اقرأ أيضًا: أيمن حمزة: الدولة تستهدف زيادة نسبة الطاقة المتجددة إلى 42% عام 2030.. فيديو

وأضاف المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، خلال حواره في برنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر2»، أن المبادرة خلقت وعي لدى السيدات لأهمية عمل الكشف المبكر، فضلًا عن أن السيدات كان لديها وعي بأهمية هذا الأمر، موضحًا أنه جرى الكشف عن 28 مليون سيدة مصرية ضمن المبادرة، من بينهم 18 مليون سيدة جديدة، وباقي العدد لسيدات تكشف بصفة دورية.

اقرأ أيضًا: الشروط والأوراق المطلوبة لـ«حجز شقة» في الإسكان الاجتماعي.. فيديو

وتابع «المرسي»، أن تردد السيدات للكشف الدوري كل عام، دليل على وعي السيدات بأهمية الكشف الدوري على صحتهم، وأن الخدمة المقدمة كانت مريحة لهم، فضلًا عن أن هذه المبادرة وفرت العلاج للسيدات، مؤكدًا أن علاج مرض سرطان الثدي المبكر متوفر مثل ما هو متوفر في أفضل دول العالم.

اقرأ أيضًا: شاهد.. عزة مصطفي تعلق على شائعة تأجيل المدارس والجامعات

واستطرد أنه يوجد لجنة متخصصة من مستشارين ومتخصصين في علاج الأورام والأشعة داخل المبادرة، مؤكدًا أن الخدمات الصحية مجانية 100%، بدءًا من الكشف حتى العلاج بالكامل.

موضوعات متعلقة