الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:46 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري تغذية تكشف أخطاء تضر بصحة الأطفال خلال رمضان

مائدة رمضان-ياندكس
مائدة رمضان-ياندكس

تعاني الأمهات مشكلات الأبناء مع آلام المعدة، خاصة خلال الشهر الفضيل، وقد ينتج عنها مخاطر صحية مختلفة، وتسبب تقلصات في البطن، ولن يظهر أسباب واضحة لهذا، لذلك يبحثون عن طرق لعلاجها، التي تحدث بين فترتي الإفطار والسحور.

وفي هذا الشأن، كشفت الدكتورة، مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، في حديثها لموقع "الطريق"، أكثر العادات الغذائية الخاطئة التي يتبعها البعض في شهر رمضان الكريم.

قالت "استشاري التغذية": «في حالة تناول دهون وسكريات بكميات عالية، قد تشعر بالتعب، خاصة إذا بدأت بها قبل وجبة الإفطار، ثم يمكن شراب كوب من القهوة، بالتالي تشكل هذه السلوكيات خطرًا على صحة الجسم».


أمور تضر بالصحة:


أكدت "سعد"، أنه يوجد عددا من السلوكيات الضارة على الصحة خلال الشهر الكريم: «من أكثر العادات الضارة، هي الإهمال في تناول الماء، ولكن يجري استبدالها بشرب عصائر أو تناول السكريات، وهذا خطأ، لأنه يسبب زيادة مستويات السكر في الدم، ولا يوجد أي فوائد صحية للاستفادة من المحتوى المائي المتواجد بالعصير، بالتالي ينتج عنه تأثيرات صحية، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة ومرضى السكري».

خطورة قلة تناول الحليب برمضان على الأطفال


قالت استشاري التغذية، إن قلة تناول اللبن خلال رمضان يشكل خطرًا على صحة الجسم، كما يمتص الكالسيوم وفيتامين D، بالأخص عندما يوجد فئة من الأطفال صائمين، لذلك نصحت بحصولهم على قدر كبير من المكملات الغذائية، بين فترتي الإفطار والسحور، حتى لا يؤثر بالسلب على كل الوظائف الحيوية داخل الجسم.