الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:08 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ساندوتش وكوباية شاي».. حكاية أول أجر تقاضاه عبدالمنعم مدبولي

عبدالمنعم مدبولي
عبدالمنعم مدبولي

بدأ الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولي مسيرته مع الفن فى سن مبكرة، حيث عاش طفولة صعبة أجبرته على احتراف التمثيل كنوع من العلاج.

حيث عاني مدبولى من اليتم قبل أن يتم 6 سنوات، ولاحظت والدته، أنه انطوائى ولا يتحدث مع أحد فبدأت تلح عليه حتى ينزل الشارع، ويتعرف على أصدقاء جدد بدلا من عزلته التى يفرضها على نفسها.

يوم بعد الأخر بدأ مدبولى يستجيب لنصيحة الأم، وبدأ يتجول فى المناطق الشعبية القديمة، ليشاهد فيها الفرق المسرحية وهى تقدم عروضها، ومن أبرزها فرقة المسيرى التى تعلق بها بشدة وحاول أن ينضم لها، غير أن صغر سنه واقف حائل دون إتمام الحلم.

اقرأ أيضا

أحمد عزمي يكشف سر تعرضه للخطف على يد باسم سمرة ومحاولة انتحاره

كلمات أغنية سميرة سعيد الجديدة إنسان آلي

بعد فشله فى الانضمام إلى تلك الفرق قرر مدبولي أن يكون فرقة خاصة يقدم من خلالها نشاط مسرحي فى مدرسته، وبدأ يبحث عن كل المحبين للتمثيل، وجمعهم وشكل منهم فريق بدأ يدربه على المسرحيات التى كان يشاهدها فى الشارع، وبعد أن أدرك أن العرض بات جاهزا ذهب إلى مدير المدرسة وطلب منه أن يسمح لهم بالعرض فى "الفسحة".

وقد حققت المسرحية نجاحا كبيرا لدرجة أن السكان المحيطين بالمدرسة، كانوا يفتحون النوافذ على مصرعيها لمتابعة العروض التى يقدمها مدبولى وفرقته من التلاميذ.

مع النجاح الكبير الذى حققه عبدالمنعم مع زملاؤه، باتوا مطلوبين للمشاركة فى المسرحيات التى تقدمها الإذاعة، وقد اعترف فى حوار إذاعى سابق أن أول أجر حصل عليه من الإذاعة مقابل المشاركة فى تلك المسرحيات كان سندوتش وكوباية شاي.