الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:40 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد تقديم تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ

طلاب الشهادة الإعدادية.. صورة أرشيفية
طلاب الشهادة الإعدادية.. صورة أرشيفية

بعد مرور عدة أيام قليلة من إعلان نتيجة شهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، قرر عدد من الطلاب التظلم على نتيجة الاختبارات وذلك لإثبات أحقيتهم في الحصول على درجات أعلى ببعض المواد، في محاولة لتحسين المجموع الكلي.

وحددت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، غدا الأربعاء الموافق 7 يونيو، ليكون موعد فتح باب التظلمات على نتيجة شهادة الإعدادية 2023 بالمحافظ، حيث يستمر قبول التظلمات لمدة 15 يوما من تاريخ بدء القبول ماعدا أيام الجمعة والسبت.

اقرأ أيضا: رابط التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2024

وتبدأ إعادة عملية تصحيح الورقة الامتحانية، عقب غلق باب التظلم من قبل لجنة مخصصة، وفور الانتهاء يتم الإعلان عن النتيجة النهائية، وإلى جانب ذلك وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من الشروط والخطوات التي يجب على الطالب أو الطلبة للتظلم، وهي: «التوجه إلى الإدارة التعليمية التابع لها كل مدرسة، تحديد المادة أو المواد التي يرغب فيها الطالب أو الطالبة إعادة تصحيحها، تسديد الرسوم المقررة وقيمتها 35 جنيه نظير عملية التصحيح، ويتم استرددها في حالة إثبات أحقية زيادة الدرجات بعد التصحيح».

وشدد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على مراعاة الدقة أثناء إعادة تصحيح الورقة الامتحانية، وإعلان نتيجة التظلمات على الفور للطلاب، وكان قد تم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ يوم السبت الماضي.