الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:41 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل العاصفة الترابية ومدة استمرارها خلال الأيام المقبلة

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل بدء عاصفة ترابية ومدة استمرارها خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحة حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء 7 يونيو 2023 إلى الإثنين 12 يونيو 2023 على أن يسود طقس معتدل في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الطقس سيكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ومعتدل الحرار ليلا على جميع الأنحاء على أن تبدأ عاصفة ترابية جديدة اليوم لمدة أيام.

تفاصيل عاصفة ترابية جديدة ومدة استمرارها

ونوهت الهيئة أن حالة الطقس من اليوم الأربعاء 7 يونيو إلى الجمعة 9 يونيو يوجد ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا.

طقس اليوم الأربعاء 7 يونيو 2023


يوجد نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب قد تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة.


كما يوجد فرص أمطار خفيفة بنسبة 30% تقريبا على السواحل الشمالية الغربية قد تمتد مساء إلى مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبا وتكون رعدية أحيانا على مناطق من الصحراء الغربية وحلايب وشلاتين.

طقس الخميس 8 يونيو 2023


نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق والمناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

يوجد فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا بنسبة 20 – 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تمتد خفيفة إلى مناطق من الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وجنوب البلاد.

طقس الجمعة 9 يونيو 2023


يوجد نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من مدن القناة وسيناء وجنوب البلاد مع فرص أمطار حفيفة بنسبة 20 – 30% على السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

طقس السبت 10 يونيو 2023
يوجد نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

طقس الأحد 11 يونيو والإثنين 12 يونيو 2023

يوجد نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. الأرصاد: غطاء من السحب وعاصفة ترابية