الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:37 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الآثار يترأس اجتماع الدورة الـ 49 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية

وزير السياحة
وزير السياحة

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، إن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، ترأس أجتماع الدورة الـ 49 للجنة، والتي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية بمنطقة البحر الميت، وذلك بحضور زوراب بوليليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية.

ويأتى ذلك في ضوء رئاسة مصر للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية خلال الفترة من عام 2022 وحتى عام 2023.

واستهل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، كلمته خلال الاجتماع بالإعراب عن سعادته للقائه اليوم بالحضور في مستهل أعمال الدورة التاسعة والأربعين للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية، موضحًا أن اجتماع اليوم يأتي في مرحلة دقيقة تشهد خلالها صناعة السياحة على المستويين العالمي والإقليمي بوادر تعافٍ مبشرة بعد الظروف الاستثنائية التي ألمت بالصناعة ارتباطاً بانتشار جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: جولد بيليون: 10.7% ارتفاعا بأسعار الذهب في مصر خلال ديسمبر

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن هذا الأمر يدفعنا جميعًا للفخر، واستمرار ومواصلة العمل لتعزيز آليات التعاون الإقليمي لرسم خارطة طريق لصناعة السياحة في الشرق الأوسط تهدف إلى تعظيم المصالح المشتركة من خلال تنسيق السياسات، والترويج لبرامج، ومنتجات سياحية إقليمية وذلك استكمالاً لمناقشات الدورة الـ 48 للجنة التي شرفت مصر باستضافتها العام الماضي.