الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:36 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلب إحاطة لتحسين تجربة السائح في مصر

النواب
النواب

توجهت الدكتورة حنان حسني يشار، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بشأن استراتيجية الوزارة لتحسين تجربة السائح في مصر لضمان عودته مرة أخرى.

وأكدت يشار، في طلب الإحاطة، أن الدولة تدلي حالياً اهتمامًا كبيرًا بصناعة السياحة في مصر وهو ما يجب استغلاله لتطوير تلك الصناعة وتحقيق الاستراتيجية التي وضعتها الدولة بالوصول إلى نحو 30 مليون سائح خلال 5 سنوات أي بحلول عام 2028.

وأخذت عضو مجلس النواب، في الاعتبار أن حلم اجتذاب 30 مليون سائح والوصول بـ الدخل السياحي إلى 30 مليار دولار سنويًا، هو هدف استراتيجي يمكن تحقيقه بوضع خطط تنفيذية يجري التوافق الواسع عليها بالتنسيق مع الوزارات المعنية الأخرى.

وأشارت إلى أن القطاع السياحي في حاجة إلى خطة عمل متكاملة لطرح أساليب متطورة وفعالة للترويج السياحي لمصر في الأسواق المصدرة والواعدة بالنسبة للسياحة المصرية خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري عن طريق مضاعفة وزيادة الطاقة الاستيعابية المتاحة للمطارات والطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي وتشجيع الاستثمارات بالقطاع خاصة لزيادة الطاقة الفندقية وأسطول النقل السياحي في مصر والعمل على تحقيق توازن في التوزيع الجغرافي للمنشآت الفندقية.

واشتمل طلب الإحاطة، ضرورة إزالة أي معوقات تواجه السائح في الشارع، منها تعامله مع البازارات السياحية وسائقي التاكسي.

اقرأ أيضًا.. وزير العمل يبدأ مشاركته في مؤتمر العمل الدولي بجنيف.. مساء اليوم