الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:58 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة: توفير تخفيضات خاصة بأسعار تذاكر الطيران للجاليات

أجتماع لجنة الخارجية بالنواب
أجتماع لجنة الخارجية بالنواب

في ضوء التواصل المستدام بين "وزارة الهجرة"، والجاليات المصرية بأحدث الطرق المتطورة الحديثة، بالإضافة إلى تلبية مطالبهم التي تخص تسهيل الإجراءات، تحديدًا بالنسبة للممتلكات أو الإقامة.

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن الوزارة تولي إهتمامًا كبيرًا بشأن التواصل مع المصــريين بالــخارج للتعرف عليهم وعلى احتياجاتهم ورغباتهم والعمل على تلبيتها، مشيره إلى أننا نعمل على إيجاد آليات جديدة من وسائل التواصل، بالإضافة إلى العمل على إيجاد العديد من المحفزات والمميزات المخصصة للمصريين بالخارج.

أجتماع لجنة الخارجية بالنواب

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: مشروعات الوزارة استكمالًا للمبادرات الرئاسية

شهادات ادخار دولارية

لفتت "وزيرة الهجرة" خلال اجتماع لجنة الخارجية بمجلس النواب، إلى أنه تم توفير تخفيضات خاصة بأسعار تذاكر الطيران، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الطيران المدني، فضًلا عن طرح "شهادات ادخار دولارية" ذات عائد عالٍ، حيث أن الأمر ضمن إحدى نتائج لقاء محافظ البنك المركزي "عبد الله حسن"، أيضًا توفير "مشروعات سكنية" بتخفيضات وأسعار تفضيلية مخصصة للمصريين بالخارج، بالتنسيق مع وزارة الإسكان.

اقرأ أيضًا: السفيرة سها تكشف تفاصيل مواجهة الهجرة غير الشرعية

على جانب آخر، أشارت السفيرة "سها" إلى أن كل هذه المحفزات والمميزات سيتم ضمها بـ"تطبيق إلكتروني" واحد مخصص للمصريين بالخارج، مبينه أنه جاري إعداده بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتيسير وصول المصريين بالخارج لكافة تلك المميزات، بمختلف أنحاء العالم.