الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الفلاحين يشيد بقرار مجلس النواب لتعديل قانون تنمية الموارد

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

أشاد حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين بموافقة مجلس النواب على تعديل قانون 147 لعام 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، مشيرا إلى أن زيادة الرسوم على السلع الاستفزازية والترفيهية، قرار صعب لكنه ضروري و لا يضر بمصلحة المواطنين، كما أنه في مصلحة غالبية الشعب المصري.

وتابع نقيب عام الفلاحين، أن فرض رسوم جديدة على سلع وخدمات غير اساسية ومنها (البن المحمص والاستاكوزا والكافيار و وبعض الفواكة والشوكولاته)، بالإضافة إلى أجهزة تصفيف الشعر وبعض أنواع الساعات ودخول الملاهي والمسارح وبعض السلع والخدمات الأخرى غير الأساسية أمر ضروري في المرحلة الراهنة يحد من استنزاف العملة الصعبة وأفضل من اللجوء إلى الاقتراض بفوائد ترهق كل المواطنين.

واستكمل نقيب عام الفلاحين، أن توفير العملة يساعد في توفير المواد الغذائية الأساسية ويخفض أسعارها، موضحا أن البن الذي يستخدم لصناعة القهوة بن غير محمص ولم يفرض عليه رسوم، مما يعني أن أسعار القهوة لن تشهد زيادة في الأسعار.

وأشار نقيب عام الفلاحين، إلى أن فرض الرسوم على السلع الغير أساسية هو من أحد الحلول المتاحة لتوفير التمويل لشراء السلع الأساسية، لافتا إلى أن برامج الحماية الاجتماعية المهمة لأكثر شرائح داخل المجتمع المصري.

المصلحة العامة


واختتم نقيب عام الفلاحين، أن الحكومة تحرص على وجود حلول لحماية الطبقات الأولي، بالرعاية و حفاظا على المصلحة العامة.

اقرأ أيضا:مجلس النواب يوافق على تعديل قانون الضريبة على الدخل