الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:02 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صبري فواز: الفيلم المصري ينقصه الكثير حتي يصل إلي العالمية عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة

برلماني لـ«وزير المالية»: «الاقتصاد الموازي» هو الحل

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

قدم النائب علاء عابد عضو مجلس النواب، عدد من التساؤلات للدكتور محمد معيط وزير المالية في الجلسة العامة التي انعقدت اليوم الإثنين، لمناقشة القانون المقدم من مجلس الوزراء بخصوص تعديل عدد من مواد قانون الضريبة على الدخل وإلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية التي تنتج عن التعامل في هذه الأذون والسندات.

وتسأل عضو مجلس النواب عن حجم الاقتصاد الموازي في مصر، لافتا إلي أن أخر تقرير دراسة صادر عن غرفة الصناعات المصرية في عام 2019 قدر حجمه بما يقرب من 4 تريليون جنيه وهو ما يشير إلي وجود تريليون و400 مليارجنيه لم تدخل ضمن حصيلة الدولة من الضرائب.

برلماني: الدولة يمكن أن تستفيد من حصيلة الضرائب التي ستجنيها من الاقتصاد الموازي

وأوضح النائب علاء عابد من أن الدولة يمكن أن تستفيد من حصيلة الضرائب التي ستجنيها من الاقتصاد الموازي توفير خدمات صحية وتعليمية للمواطنين عبر بناء المستشفيات والمدارس إلي جانب تنفيذ برامج تدريب المعلمين وزيادة المرتبات للعاملين بالدولة وتمويل الدعم للمنتجات البترولية.

وحذر النائب علاء عابد، خلال جلسة مجلس النواب ، من وجود تخوفات لدي شريحة من المواطنين من أن تعديل عدد من مواد قانون الضريبة على الدخل رقد يكون غير موفق متسائلا هل سوف يوفر هذا التعديل الحماية للمواطن، والذي ينتظر من الدولة توفير العلاج ورفع الحد الأدني للمرتبات، وتقليل نسبة البطالة.

اقرأ أيضا.. جيهان البيومي: أرحب بتطبيق البوكليت علي طلاب الشهادة الإعدادية لمنع الغش

موضوعات متعلقة