الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس النواب يحيل اتفاقية الأمان النووى إلى لجنة مشتركة

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

أصدر المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قرارا بإحالة 3 اتفاقيات دولية إلى اللجان النوعية من أجل القيام بدراستها وإعداد تقرير بشأنها من أجل القيام بعرضها على المجلس وذلك عقب إعلان اللجنة التشريعية بعدم وجود أى مخالفة للدستور والقانون في هذه الاتفاقيات وذلك خلال الجلسة العامة للمجلس التي عقدت اليوم الإثنين.


وتضمنت الاتفاقيات الآتي:



1-القرار الجمهوري رقم 160 لسنة 2023 والخاص بالموافقة على التعديل الأول لاتفاق منحة (المساعدة الفنية) والخاص بالخط الأول لمترو الأنفاق في محافظة القاهرة وقد تم إحالتها إلى لجنة مشتركة من لجنة النقل واللجنة الاقتصادية في مجلس النواب.

2- القرار الجمهوري رقم 170 لسنة 2023 والخاص بالموافقة على اتفاقية الأمان النووي، حيث تم إحالة الاتفاقية إلى لجنة مشتركة تضم لجنة الطاقة ومكتبى لجنة الشئؤن الخارجية ولجنة الدفاع في مجلس النواب.


3- القرار الجمهوري رقم 171 لسنة 2023 والخاص بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين الحكومة المصرية والحكومة اليابانية بخصوص دعم برنامج مصر لتنفيذ التغطية الصحية الشاملة، والذي تم توقيعه في القاهرة في 22 فبراير الماضي وتمت إحالة الاتفاقية إلي لجنة مشتركة تضم لجنة الشئؤن الصحية ومكاتب لجان الخطة والاقتصادية والخارجية في مجلس النواب.

اقرأ أيضًا: تصل لـ90 دقيقة.. التأخيرات المتوقعة لقطارت السكة الحديد على الاتجاهين القبلي والبحري