الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:16 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حماة وطن»: يجب ربط مخرجات «التعليم» باحتياجات سوق العمل.. فيديو

 النائبة ميرال جلال الهريدي، أمينة التعليم بحزب حماة وطن
النائبة ميرال جلال الهريدي، أمينة التعليم بحزب حماة وطن

قالت النائبة ميرال جلال الهريدي، أمينة التعليم بحزب حماة وطن، إن التعليم هو أساس بناء الإنسان للتحول المجتمعي والنمو الاقتصادي، موضحة أنه يجب أن يجرى ربط جميع مراحل التعليم ببعضها بعضا، لكي نسد الفجوة بين مرحلة والآخرى، ثم نقسمهم بعد ذلك إلى التعليم ما قبل الجامعي، والجامعي، وما بعده.

وأضافت أمينة التعليم بحزب حماة وطن، خلال لقائها على هامش جلسات الحوار الوطني، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن رؤية حزب حماة وطن ليست خاصة بتطوير التعليم؛ ولكن بتحويله، بمعنى تحويل التعليم مبني على مجموع الطالب وهو الذي يحدد مستقبله، وبالتالي مستقبل الدولة إلى تعليم يرتبط مخرجاته باحتياجات سوق العمل، كما يعتبر التعليم ما قبل الجامعي هو البذرة أو النواة للتعليم الجامعي.

وتابعت "الهريدي"، أنه يجب وضع مناهج التي ستشكل الطالب، وتنمي مهاراته سواء الفكرية، أوالجسدية، والقدرات على التفكير، والتحليل، واتخاذ القرار، التي تأهله بعد ذلك للالتحاق بسوق العمل، مبينة أن آلية تنفيذ هذه الرؤية هو دراسة سوق العمل جيدا، ومعرفة طبيعة مكوناته.

وأكملت أن هناك اقتصاديات مختلفة في سوق العمل، منها التقليدي، والبرتقالي، والاقتصاد البنفسجي، والبيئي، وعلى هذا الأساس سنضع مناهجنا، كما أن هناك طابع ديمجرافي، وثقافي، ولهم سمات محددة، ولذا يجب وضع مناهج تتطابق مع نفس سماتهم.

اقرأ أيضًا: نائبة تؤدي القسم الدستوري في البرلمان بدلا من والدها المتوفي.. اعرف التفاصيل