الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:40 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إقبال 520 مشروع من الجيزة على التقديم بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، إن عدد المشروعات المشاركة من محافظة الجيزة في المبادرة بلغ عددها حتى الآن نحو 520 مشروع.

وأضاف خلال لقاء نظمته محافظة الجيزة تحت عنوان "آليات المشاركة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية"، أن زيادة عدد المشروعات المقدمة من المحافظة في الدورة الحالية يعكس مدى الجهود المبذولة من أجل رفع الوعي بمشكلات تغير المناخ وضرورة إيجاد حلول لهده المشكلات، وذلك بالمقارنة مع الدورة الأولى.

وأشار إلى أهمية الدورات التدريبية المقدمة للمشاركين في مختلف محافظات الجمهورية، منوها إلى التدريبات التي تقدمها المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك من أجل تطوير مشروعاتهم من خلال تحسين مقترحاتهم وصياغة دراسات جدواها.

ونوه بدر، إلى أن الدورة الثانية من المبادرة ستشهد عقد دورات تدريبية في جميع أنحاء الجمهورية بمختلف الجامعات ومراكز الشباب، وذلك بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة، والتعليم العالي والبحث العلمي.

ولفت إلى سعي المبادرة جاهدة من أجل تحقيق الاستدامة عبر الموازنة بين مواجهة تحديات المناخ وتكوين مصدر دخل، لافتا إلي قيام المبادرة بإنشاء قاعدة بيانات تعمل على تصنيف المشروعات من حيث القطاع الخاص بها وطبيعتها وموقعها الجغرافي، الأمر الذي يسهل عملية تخصيص التمويل من خلال ربط المستثمرين بهذه المشروعات.

اقرأ أيضا: انفراد.. مصر تدرس عروض من 3 مستثمرين لتنفيذ الربط الكهربائى مع أوروبا عبر إيطاليا

موضوعات متعلقة