الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:08 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي تدفع أسعار الذهب للارتفاع عالميا خلال الأسبوع الماضي

الذهب
الذهب

أنهى الذهب تداولات الأسبوع الماضي، محققًا زيادة بنسلة 0.4% ليصل إلى لمستوى 1960 دولارًا للأوقية، في ظل توقعات متباينة حول قرار الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه المقبل.

أسعار الذهب عالميا

وهبط بنهاية جلسة أمس الجمعة مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات، حيث تكبد خسائر كبيرة على مدار الأسبوع، ليسجل 103.525، ويرتبط الذهب والدولار بعلاقة عكسية.

وتترقب الأسواق قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه المقبل يوم 14 يونيو، في ظل توفعات متباينة، إلا أن أغلب التوقعات تشير إلى تثبيت سعر عند 5-5.25% لتكون هذه المرة الأولى التي يتوقف فيها الفيدرالي عن رفع الفائدة منذ يناير 2022. ولكن الأنظار لن تلتفت كثيرًا إلى الفائدة نفسها بل إلى التوقعات المستقبلية للاقتصاد التي ينشرها البنك، وتوقعات الأعضاء لمسار الفائدة.

ويقول الخبراء، إن أي مفاجآت في قرار الفيدرالي الأمريكي سيكون لها تداعيات حادة على ارتفاع الذهب، وقد يهبط لما دون 1,940 دولار للأوقية، خاصة أنه لم ينتهي بعد من سياسته المتشددة بل سيتوقف مؤقتًا لتقييم الوضع، بالنظر إلى أن البنوك المركزية حول العالم كما رأينا الأسبوع الماضي في كندا وأستراليا وسويسرا ما زالت مقبلة على رفع أسعار الفائدة.

اقرأ أيضًا.. سعر الذهب في مصر اليوم السبت 10 يونيو 2023