الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:42 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توج بكل البطولات.. ماذا قدم كولر مع الأهلي قبل نهائي إفريقيا؟

كولر
كولر

يدخل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي مباراة اليوم وهدفه التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، والحادي عشر في تاريخ الأهلي.

وحقق النادي الأهلي الفوز على الوداد المغربي في مباراة الذهاب بهدفين لهدف، في المباراة التي لعبت على استاد القاهرة الدولي السبت الماضي.

اقرأ أيضًا: مهمة صعبة في كازابلانكا.. الأهلي يصطدم بالوداد المغربي سعيًا لاسترداد «العرش الإفريقي»

ويسعى النادي الأهلي للأخذ بالثأر من فريق الوداد المغربي، وذلك بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي بعد الهزيمة في المباراة النهائية بهدفين دون رد، في المباراة التي لعبت بالمغرب.

توج بكل شيء

ونجح السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي في التتويج بكل البطولات التي قاد فيها الأهلي، حيث نجح كولر في تحقيق لقب السوبر المصري لموسم 2021-2022 بعد الفوز على فريق الزمالك بهدفين دون رد، كما توج ببطولة كأس مصر بالفوز على فريق بيراميدز بهدفين لهدف، كما توج بلقب السوبر المصري على حساب فريق بيراميدز بهدف دون رد.

رقم قياسي

ويسعى كولر للتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا في مباراة الليلة أمام الوداد المغربي؛ ليعادل المدرب السويسري عدد البطولات التي حققها من قبل طوال مسيرته التدريبية.

وسبق لكولر وأن توج ببطولة الدوري السويسري مرتين، وكأس سويسرا مرة وحيدة، كما توج بدوري الدرجة الثانية الألماني مع بوخوم موسم 2005-2006.

وتوجد فرصة كبيرة لدى كولر في تحقيق إنجاز البرتغالي مانويل جوزيه بتحقيق خمس بطولات في موسم واحد، وذلك في حالة توج ببطولة دوري أبطال إفريقيا وتحقيق بطولة السوبر الإفريقي، ثم أن الأهلي يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز بفارق نقطتين عن بيراميدز، حيث توجد للفريق الأحمر ست مباريات مؤجلة في حالة الفوز بها سيصبح فارق النقاط بين الفريقين 16 نقطة لمصلحة الأهلي.

ويعد النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا برصيد عشر بطولات، أخرها عام 2021 بالفوز على فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

موضوعات متعلقة