الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:19 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأكيدًا لـ«الطريق».. مصر تتلقى عرضًا من شركة نرويجية لتنفيذ الربط الكهربائي مع أوروبا عبر إيطاليا

محطات كهرباء - أرشيفية
محطات كهرباء - أرشيفية

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال الندوة التي نظمتها الهيئة الوطنية للصحافة اليوم، عن تلقي عرضًا من شركة سكاتك النرويجية من أجل تنفيذ خط الربط الكهربائي مع أوروبا عبر إيطاليا.

وأوضح الوزير، أنه تم التنسيق مع شركة بلجيكية تعمل فى مجال إنزال الكابلات البحرية بالبحر المتوسط للمشاركة فى مشروعات الربط الكهربائى مع أوروبا بإجمالى 3000 ميجاوات قابلة للزيادة إلى 10 آلاف ميجاوات.

وكان الدكتور محمد شاكر قد كشف في تصريحات خاصة لـ "الطريق" الشهر الماضي، عن تلقي الحكومة المصرية عروض من 3 مستثمرين أجانب لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا من أجل تصدير الطاقة المتجددة المنتجة في مصر إلى أوروبا عبر إيطاليا.

الربط الكهربائى بين مصر وأوروبا عبر إيطاليا

ونوه شاكر، إلى أن مشروعات الربط الكهربائي تعمل على جذب استثمارات أجنبية مباشرة، مع العلم أنها تستغرق فترات زمنية طويلة تتراوح بين 4 إلى 5 سنوات، حتى يتم توفير التمويل، وانتهاء الدراسات، بالإضافة إلى فترة الإنشاءات.

ولفت الوزير، في تصريحاته اليوم، إلى أنه ما زال العمل جاريا على مشروعات الربط الكهربائى مع أوروبا من خلال اليونان وإحدى الشركات اليونانية، لافتا أنه تم إنجاز 20% من الربط الكهربائي مع السعودية.

اقرأ أيضًا.. انفراد.. مصر تدرس عروض من 3 مستثمرين لتنفيذ الربط الكهربائى مع أوروبا عبر إيطاليا